الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جماهير المنتخب الوطني ترفع درجة الاستعداد لدور الـ16

جماهير المنتخب الوطني ترفع درجة الاستعداد لدور الـ16
19 يناير 2019 00:02

رفعت جماهير منتخبنا الوطني درجة الاستعداد لدعم «الأبيض» في لقاء دور الـ16 أمام قيرغيزستان بعد غدٍ باستاد مدينة زايد الرياضية، من أجل تحقيق المساندة اللازمة لكي يستكمل منتخبنا مشواره في البطولة نحو اللقب الغالي الذي تنتظره الجماهير ليكون الأول في تاريخ كرة الإمارات.

اليماحي: مسؤولو أنديتنا مطالبون بالحضور في المدرجات دعماً للمسيرة
وصف ناصر محمد اليماحي، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة، مباراة منتخبنا الوطني مع قيزغيزستان في دور الـ16 بالمهمة جداً لإبراز القيمة الفنية الحقيقية وقدرات لاعبي منتخبنا الوطني في رحلة الزحف نحو اللقب الآسيوي، وقال اليماحي، إن الحضور للملعب، ومساندة منتخبنا الوطني واجب وطني على جميع رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات، جنباً إلى جنب مع جماهير الإمارات، التي ستزحف يوم الاثنين من كل الإمارات لمؤازرة «الأبيض».
وأضاف: لدى لاعبينا الكثير لإظهاره من إمكانات أو مستويات فنية، وكان الأهم في المرحلة الماضية هو التأهل، وحالياً يجب أن يظهر منتخبنا الوجه الحقيقي للكرة الإماراتية وقدرات منتخبنا الوطني، وتطور كرة الإمارات.
وأكد اليماحي ثقته التامة بقدرة منتخبنا الوطني على المضي قدماً في البطولة، والتأهل للمباراة النهائية وقال: الكرة الإماراتية محظوظة بالدعم الكبير من قبل القيادة والجهد الواضح الذي يقدمه الاتحاد والمسؤولون لابد أن يثمر عن الوصول للقب في نهاية المطاف.
ودعا اليماحي جماهير الإمارات إلى مساندة منتخبنا الوطني بقوة، لأنها السلاح الأول الذي يمتلكه المنتخب، وهي العامل الرئيس والأساس الذي سيقود المنتخب للذهاب نحو اللقب، لأنها جماهير عاشقة لوطنها ومحبة للاعبيها، وهي التي قدمت من قبل واجبها الوطني وما زالت، وقال: نتمنى أن نشاهد الآلاف من جماهير الإمارات من كل المدن الإماراتية في المدرجات.
من جانبه، أشاد علي بن عباد، رئيس مجلس إدارة نادي العروبة بتأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ16 وتصدره للمجموعة الأولى بكل جدارة، وقال إن آمال جماهير الإمارات معلقة على منتخبنا الوطني بإحراز اللقب الآسيوي للمرة الأولى بتاريخ الإمارات.
وأضاف بن عباد، إن جماهير الإمارات لا تحتاج إلى دعوة للحضور، فهي سباقة دائماً في دعم المنتخب وتقديم الدعم والمساندة المطلوبين في الأوقات التي يحتاجها المنتخب، وهي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك بأنها اللاعب الأول في منتخبنا الوطني، وأن دورها مهم جداً لتحفيز اللاعبين.
وحول منتخبنا الوطني وقدرته على تحقيق اللقب، قال ابن عباد، إن الثقة موجودة دائماً بعناصر المنتخب، ورغم أن المنتخب لم يظهر بالصورة المتوقعة، إلا أن التأهل هو الأهم بالمرحلة الماضية، والآن في مرحلة خروج المغلوب سيقدم «الأبيض» كل الجهد الممكن، من أجل البقاء في قلب الحدث، وتحقيق اللقب الأول للكرة الإماراتية.

عبدالله سلطان: «الروح» طريقنا إلى ربع النهائي
أكد عبدالله سلطان لاعب الخليج السابق أن اللعب بروح عالية، والتركيز من صافرة البداية وحتى النهاية في دور الـ 16 هما مفتاح وصول «الأبيض» إلى «ربع النهائي»، مبيناً أن المرحلة الحالية تختلف شكلاً ومضموناً عن دور المجموعات، وهي تتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين حتى تُكلل مساعي الجميع من أجل الوصول إلى الطموح المطلوب وتحقيق حلم وطن، وخصوصاً أن الجميع في انتظار تواجد منتخبنا في نهائي هذا التحدي القاري، الذي يُقام على أرضنا ووسط جمهورنا.
وقال عبدالله سلطان: الجماهير ستكون الرقم 1 في الدور الثاني لأهمية المؤازرة الجماهيرية من أجل إلهاب حماس الجميع وإشعال فتيل التحدي والوقوف مع فريقنا في مهمته الوطنية، لأن المدرجات تلعب دوراً مهماً في تحفيز اللاعبين، وخصوصاً أن هذه الجماهير عودتنا على الوقوف مع منتخباتنا الوطنية المختلفة من أجل حصد النتائج الإيجابية، وثقتنا كبيرة في هذه الجماهير بمختلف ألوان طيفها لتكرار مشهد التشجيع المدوي، حتى يتحقق الهدف الذي ننشده جميعاً حتى ينجح منتخبنا في تحقيق تطلعات الجميع. وأشار عبدالله سلطان إلى أن مهمة «الأبيض» تتطلب تكاتف جميع قطاعات المجتمع بمختلف ألوان طيفها وروابط مشجعي الأندية بالدولة، واستنفار جميع قواعدها من أجل تحقيق طموحه المطلوب الذي يسعد الشارع الإماراتي.
وقال: الجميع لن يتردد لحظة واحدة في الوقوف وقفة رجل واحد مع «الأبيض» من أجل تحقيق هدف واحد هو الوصول إلى منصة التتويج الآسيوية، ومساندة اللاعبين من ضربة البداية وحتى صافرة النهاية.

أحمد الفورة: «كلنا فريق واحد»
طالب أحمد الفورة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، بضرورة توحيد كل الجهود، وأن يلتف الجميع خلف «الأبيض» في هذه المرحلة المهمة جداً لمنتخبنا الوطني، وقال إن تأهل منتخبنا الوطني متصدراً مجموعته لدور الستة عشر خطوة في مشوار الألف ميل، ويجب على الجميع الوقوف خلف اللاعبين، وقال: الأمل قائم، ويزداد يوماً بعد يوم، ولدينا حالياً جيل من أفضل اللاعبين، ويجب أن ندعمهم بكل قوة من أجل تحقيق حلم الوطن في نيل اللقب على أرضنا وبين جماهيرنا.
وبين الفورة أن الإنجاز يأتي من رحم المعاناة، وقال: لعل الصعوبات التي واجهها منتخبنا والأداء غير المقنع يكون سبباً وحافزاً كبيراً للاعبين لتقديم الأفضل في مباراة دور الـ16، حينما نواجه قيرغيزستان، وقال: كلي ثقة في اللاعبين وعلى قدرتهم في تحقيق طموحات الجماهير، وسيكون عبور دور الستة عشر دفعة كبيرة للجميع من أجل الوصول للمباراة النهائية بعزيمة الرجال المخلصين الموجودين في صفوف المنتخب.
وأوضح أن المنتخب الوطني عودنا أن يتخطى الصعاب، وقال: لعلنا نتذكر كأس الخليج الأخيرة، وكيف وصلنا إلى المباراة النهائية، لذلك فأنا متفائل بقدرة المنتخب على الوصول للمباراة النهائية، ويجب على اتحاد الكرة حشد الجماهير لمؤازة «الأبيض» في لقاء الاثنين أمام قيرغيزستان من أجل العبور لدور الثمانية، ولاشك أن جماهير «الأبيض» الوفية لن تقصر، وقد تابعت خلال المباريات الثلاث لمنتخبنا كيف حشدت الأندية وروابط المشجعين في كل الإمارات الجماهير لتكون خلف المنتخب، وسوف يتكرر الأمر بصورة أكبر في اللقاء المقبل.
وتابع: على الإعلام أن يحشد طاقاته الإيجابية لتحفيز اللاعبين وبث روح التحدي والأمل فيهم من أجل العبور لدور الثمانية، وبين أن 90 دقيقة من العطاء في الملعب هي ما تفصلنا عن بلوغ الدور ربع النهائي، وقال: نحن تعودنا أن نكون على قدر التحدي، ونثق بقدرتنا في تحقيق الأحلام، لذلك أدعو الجميع بدعم اللاعبين بالصورة المثلى في المحفل الآسيوي، وكما نجحنا في التنظيم، فنحن قادرون على النجاح الفني في المستطيل الأخضر.

سالم خليفة: دور «الشارع الرياضي» هو «التكاتف»
شدد الدولي السابق سالم خليفة، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، على ضرورة التركيز العالي للاعبي المنتخب الوطني على مواجهة قيرغيرستان في ثمن النهائي، وعدم انشغالهم بأي أمور خارج مقر الإقامة وملعب التدريبات، لأنها مواجهة حتى وإن كانت أمام منافس أقل من حيث الإمكانات، لكن يجب التحسب جيداً لكل منافس، مشيراً إلى أن منتخب قيرغيزستان بوصوله إلى هذه المرحلة يعد منافساً يجب أن يعمل له ألف حساب.
وأوضح سالم خليفة أن التكاتف هو دور الشارع الرياضي في هذه المرحلة، وأن الوقت لا يسمح بغير أن يكون الجميع صفاً واحداً خلف رجال «الأبيض»، متوقعاً مستوى أعلى في ثمن النهائي، في حضور الجماهير.
وقال: الكل لديه قناعة بأن المنتخب يملك أفضل عما قدمه في الدور الأول من البطولة التي يطمح الجميع في لقبها، ويجب ألا نغفل أن المنتخب تصدر وتأهل، وهذا هو الأهم، ولا أعتقد أن هناك لاعباً لا يقدر حجم المسؤولية، أو لا يملك الرغبة والإصرار، فلدينا نخبة من اللاعبين في قائمة «الأبيض»، ونثق فيهم جميعاً، وفي قدرتهم على تحدي الصعاب، وهذه الفترة للتركيز العالي والتحضير النفسي الجيد، لأن مراحل خروج المغلوب لا تقبل غير الانتصار فقط حتى يؤكد «الأبيض» حضوره القوي.
وأضاف: من جهتنا كشارع رياضي بجميع ألوانه وأطيافه يجب أن نوفر الأجواء المثالية للمنتخب في هذه المرحلة، وأن نساعد اللاعبين على التركيز، من خلال التعامل الإيجابي في جميع المنصات الإعلامية وغيرها، حتى نعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم ويصبحوا أكثر تركيزاً على ما أمامهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©