الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد يلتقي رئيس المالديف ورئيس وزراء ماليزيا

حمدان بن زايد خلال استقباله رئيس وزراء ماليزيا وفي الصورة انور قرقاش

حمدان بن زايد خلال استقباله رئيس وزراء ماليزيا وفي الصورة انور قرقاش

التقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بقصر النخيل صباح أمس الرئيس محمد ناشيد رئيس جزر المالديف والوفد المرافق. وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة في كافة المجالات بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.
وقال رئيس جزر المالديف إن الجهود التي بذلتها دولة الإمارات ساهمت في إنجاح اجتماعات الوكالة الدولية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن العدد الكبير من المشاركين حظي بالاهتمام نفسه وأن الفريق الذي خصصته الإمارات لاستضافة المؤتمر كان فريقاً مدرباً ومنظماً وعلى درجة عالية من التأهيل.
حضر اللقاء معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية و سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.
وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية قد التقى بقصر النخيل ياب داتو سري محمد نجيب تان حاجي عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً.
ورحب سموه في بداية اللقاء بزيارة رئيس الوزراء الماليزي للدولة، وأشاد بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وماليزيا وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتقدم.
جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية المشتركة وتشجيع الاستثمارات والمشاريع الصناعية المتقدمة التي تحظى باهتمام البلدين.
من جانبه نوه رئيس وزراء ماليزيا بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية ساهمت في جذب الأعمال والمشاريع الاستثمارية العالمية وجعلت منها مركزاً تجارياً ومالياً مرموقاً ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من الإمارات إلى دول المنطقة، متمنياً للدولة تحقيق المزيد من النجاحات في المجالات كافة.
وأكد أن استضافة الإمارات لقمة طاقة المستقبل رسخت من مكانتها في قيادة العمل الدولي وتنسيقه في مجال طاقة المستقبل وعزز موقعها الريادي على المستوى الدولي في مجال الاهتمام بالطاقة المتجددة والنظيفة.
حضر اللقاء معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وناصر عبد الله العبودي سفير الدولة لدى ماليزيا وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجّه بتعيين 389 إماراتياً في الإمارة