الاتحاد

الرياضي

أجنبي واحد في الموسم الجديد للطائرة

 أسامة أحمد (دبي)

 قرر اتحاد الكرة الطائرة الإبقاء على أجنبي واحد في بطولات الموسم الجديد للرجال والذي تدشنه كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة يوم 22 سبتمبر المقبل.
 وأوضح سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس لجنة الأحداث أن موسم الرجال يشتمل على 3 بطولات هي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة باكورة المسابقات، والدوري، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد إلغاء بطولتي كأس زايد والسوبر كما تم إلغاء كأس الاتحاد بالنسبة لمسابقة الشباب.
 وأضاف: مجلس الإدارة وافق على استمرار نظام «البلاي أوف» في دوري الدرجة الممتازة للموسم الثاني على التوالي بعد أن وضعت لجنة الأحداث مقترحات الأندية بشأن «البلاي أوف» على طاولة التقييم.
وأشار الكثيري إلى أن دمج أندية الأهلي والشباب ودبي يصب في مصلحة الكيان الجديد «شباب الأهلي- دبي» مما يجعل الفريق الجديد قوة تنافسية في بطولات الموسم الجديد وخصوصا أن منتخباتنا الوطنية المختلفة ستكون أكبر المستفيدين من التطور الذي سيحدث في نادي «شباب الأهلي- دبي» بعد توحيد الجهود في فريق واحد مما سيحدث نقلة نوعية في طائرة «الكيان الجديد».
 وقال: 8 أندية ستشارك في النسخ الجديدة لبطولات الموسم الجديد بعد تقليصها من 9 بعد الدمج وهي العين وبني ياس والجزيرة والوصل والنصر و«شباب الأهلي- دبي» وحتا وعجمان.
 وأشار إلى لجنة الأحداث لم تتلقَ أي احتياجات أو مشاكل خلال الموسم المنصرم مما لعبت دورا كبيرا في وصول الموسم إلى آفاق النجاح الذي ينشده الجميع بعد أن حقق أهدافه المنشودة على الصعد كافة.
 وأكد الكثيري أن غياب الاحتكار في البطولات المختلفة يعد بكل المقاييس أكبر المكاسب بعد فوز بني ياس بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة والعين بدرع دوري الدرجة فيما كان كأس صاحب السمو رئيس الدولة من نصيب النصر، مشيرا إلى أن عودة «العميد» إلى منصات التتويج تصب في مصلحة اللعبة.
 وقال: الدوري القوي يفرز منتخبات قوية مما سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة اللعبة بصفة عامة، ونتطلع أن تقدم جميع الفرق مستويات جيدة في الموسم الجديد الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية حتى ينعكس ذلك على المستوى الفني العام للبطولات المختلفة.
 وشدد الكثيري على أهمية ارتفاع المستوى الفني لبطولات الموسم الجديد حتى تقطف منتخباتنا الوطنية المختلفة ثمار ذلك خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

بيكيه عن شكاوى الريال ضد التحكيم: إنهم يفعلون هذا كثيراً