الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سهيل المزروعي يبحث في إندونيسيا تعزيز التعاون الاقتصادي

سهيل المزروعي يبحث في إندونيسيا تعزيز التعاون الاقتصادي
8 يوليو 2019 02:03

جاكرتا (الاتحاد)

ترأس معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، فريق العمل الاقتصادي لدولة الإمارات، المشارك في الاجتماع الثنائي مع جمهورية إندونيسيا، والذي عقد في العاصمة جاكرتا، لبحث وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي، خاصةً فيما يتعلق مجالات الطاقة والتعدين والسياحة والتطوير العقاري والطيران.
وفي مستهل الزيارة، استقبل يوسف كالا نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، معالي سهيل بن محمد المزروعي والوفد المرافق له، وأعرب عن تطلعه بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.
بدوره، نقل معاليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لجمهورية إندونيسيا، وتمنياتهم لقيادة جمهورية إندونيسيا وشعبها الشقيق، بالمزيد من الرقي والتقدم والازدهار.
من جانبه، رحب نائب الرئيس الإندونيسي بمعاليه والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، والتعاون والشراكة المثمرة بينهما في مختلف المجالات.
وتضمنت الزيارة عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين في جمهورية إندونيسيا.
كما التقى معالي وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له، معالي ريتنو مارسودي وزيرة الخارجية الإندونيسية، كما التقى المزروعي نظيره معالي إجناسيوس جونان، وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي.
كما التقى وفد الدولة، كلاً على حده، مع عدد من كبار المسؤولين الإندونيسيين، وعدد من الشركات والمؤسسات الإندونيسية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ودفع التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز التدفقات الاستثمارية المشتركة.
وخلال عام 2018، بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 12.11 مليار درهم (3.3 مليار دولار).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©