الاتحاد

الرياضي

100 مليون إسترليني عرض يونايتد لضم لوكاكو

لندن (د ب أ- رويترز)

 ذكرت تقارير صحفية أمس أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يستعد للتقدم بعرض بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو.
ويسعى مانشستر للتفوق على تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي والظفر بالصفقة.
وسجل لوكاكو 26 هدفا مع فريقه إيفرتون الموسم الماضي، وأثيرت تكهنات منذ فترة بسعي تشيلسي لإعادة اللاعب إلى ستامفورد بريدج، ولكن مانشستر جعل من هذه المسألة أكثر صعوبة.
وأشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يستعد لعرض 100 مليون إسترليني لضم لوكاكو وهو ما يفوق قيمة ما دفعه الفريق لضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من صفوف يوفنتوس الإيطالي العام الماضي مقابل 89 مليون إسترليني.
وكان مورينيو يتولى تدريب تشيلسي حين وافق الفريق على بيع لوكاكو إلى إيفرتون قبل ثلاثة أعوام، ولكن يبدو أنه متحمس للعمل مجددا مع المهاجم البلجيكي. ويسعى إيفرتون للدخول في صفقة مقايضة مع مانشستر، حيث ينتقل لوكاكو إلى اولد ترافورد مقابل عودة واين روني إلى جوديسون بارك.
وقال مصدر قريب من المفاوضات ل«رويترز» إن مانشستر يونايتد توصل إلى اتفاق للتعاقد مع روميلو لوكاكو مقابل نحو 75 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار). وهذه الخطوة، التي لا ترتبط بأي حديث عن انتقال وين روني إلى الجهة المقابلة، يتوقع إعلانها رسميا خلال 36 ساعة المقبلة، وأضاف المصدر أن لوكاكو هو الهدف الرئيس ليونايتد لتعزيز التشكيلة قبل انطلاق الموسم الجديد.
وقال المصدر «الاهتمام الذي أبداه تشيلسي بالتعاقد مع لوكاكو أجبر يونايتد على العمل في سرية لإنجاز الصفقة».
ورفض اللاعب الدولي البلجيكي عقدا جديدا في إيفرتون في مارس وربطته تقارير من وقتها باحتمال العودة لناديه السابق تشيلسي وكذلك بالانتقال إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.
وقال لوكاكو في يونيو الماضي إنه اتخذ بالفعل قرارا بشأن مستقبله، ويبدو أنه في طريق العودة الآن للعمل مع المدرب جوزيه مورينيو الذي سبق أن لعب تحت قيادته في تشيلسي.

اقرأ أيضا

مؤسسة ميسي تتبرع بـ200 ألف يورو لمشروع إنساني في كينيا