السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سلطان المنصوري: 28 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين

سلطان المنصوري: 28 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين
8 يوليو 2019 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات ومملكة البحرين العام الماضي نحو 28.3 مليار درهم، حسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الذي أكد أن هذا الرقم رغم أهميته مرشح للارتفاع في الفترة القادمة بالتوازي مع الجهود المبذولة والإرادة المشتركة الصادقة للمضي بعلاقات البلدين قدماً إلى الأمام.
وأضاف معاليه، خلال استقباله أمس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الدولة، أن علاقات الإمارات ومملكة البحرين تشهد تطوراً ونمواً مستمرين في جميع المجالات ومنها الاقتصاد والتجارة والاستثمار.
وأشار إلى أن تتبع مسار تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، يظهر أن علاقات البلدين في تطور مستمر نحو المزيد من التعاون، سواء على المستوى الثنائي، أو من خلال مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما ينعكس على تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.
ونوه إلى أن العلاقات الثنائية تتسم بأنها تتجاوز الأطر الرسمية إلى العلاقات الاجتماعية الراسخة والممتدة، وتزداد هذه العلاقات تماسكاً ورسوخاً في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.
وأضاف معاليه، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي بحضور جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، أن تشابك علاقات البلدين وانسجامهما وطد تلك العلاقات، وفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والبيئة والطاقة والنقل والمواصلات.
من جانبه، أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عمق أواصر الأخوة التي تجمع بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات بما يعود بالنفع عليهما وعلى شعبيهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©