الاتحاد

دنيا

إجازة من التفكير

أبوظبي (الاتحاد)

دعا تقرير صحي بالموقع الإلكتروني horoscope إلى عدم الاستسلام للشعور بخيبة الأمل وعدم الرغبة في ممارسة أمور حياتنا نتيجة لتعرضنا للضغط العصبي والتوتر الشديد، وأكد أنه مهما كان السبب وراء ذلك، فيعتبر أمراً طبيعياً يحدث لنا جميعاً من فترة لأخرى، وعلينا أن نعيد شحذ هممنا للتخلص من هذا الشعور السلبي باتباع بعض الخطوات:
 
1. إجازة من التفكير
تحرر من القيود المفروضة وأطلق العنان لروحك ومارس هواياتك أو انطلق إلى مسافات غير قصيرة من خلال ركوب الدراجات أو الخيل أو المشي، واحرص على ممارسة تمارين اليوغا التي تعمل على صفاء الذهن وتخليصه من الطاقة السلبية.

2. خصص وقتاً لنفسك
خصص جزءاً من وقتك للعناية بنفسك وقضاء بعض الأوقات السعيدة دون الحديث أو الخوض أي تجارب تسبب لك الإزعاج أو القلق، وكذلك عليك المحافظة على لياقة جسمك وممارسة بعض التمارين الرياضية، وغيرها من الأشياء التي تسعدك وتخلصك من التوتر.

3. الاحتفال بإنجاز المهام
إن قائمة المهام التي يجب تأديتها يومياً لها أهمية كبرى، لذلك يجب الاحتفال في نهاية كل يوم بالمهام التي أنجزتها مما سيجعلك تشعر بطاقة إيجابية ويبث فيك روح التفاؤل ويصرف تركيزك عن المهام التي لم تنجزها.

4. حمام ملح إنجليزي
املأ حوض الاستحمام بالماء الساخن ثم أضف كمية مناسبة من الملح الإنجليزي ثم استرخي فيه، حيث يعمل هذا الأمر على تخفيف الآلام، كما يمكن إضافة زيت عطري كاللافندر فهو يساعد على الاسترخاء كما أنه يعمل على تعطير الجسم.. ستشعر بصفاء ذهني وقدرة على ابتكار حلول جديدة للمشكلات وحياتك العملية والخاصة.

5. طاقة إيجابية
الخروج لدقائق خلال استراحة الغذاء أو النظر من نافذة المكتب إلى رقعة خضراء والوقوف بشكل مستقيم والعمل على التصور والشعور مع أخذ نفس عميق لكي تتدفق الطاقة بداخلك.

6. الشعور بالسعادة
 عليك أن أن تخصص بعض الوقت  لمساعدة الآخرين، حيث أكدت أبحاث في ألمانيا بعد دراستها تأثير التطوع على الشعور بالسعادة، أن من يساعدون الآخرين أكثر سعادة.

اقرأ أيضا