الاتحاد

الرياضي

اختتام اجتماعات مجلس إدارة «بارالمبية آسيا»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أشاد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بدعم القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم والتي تولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة البارالمبية الآسيوية برئاسة ماجد العصيمي في دفع مسيرة أصحاب الهمم والأثر المجتمعي الذي تلعبه في دمج هذه الفئة المهمة في المجتمع.
وأكد حارب خلال حفل العشاء الذي أقامه مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية على شرف المشاركين في الاجتماع الأول للمجلس في دورة 2019_ 2023 مساء أمس الأول أن مجلس دبي الرياضي لديه العديد من المبادرات التي تخدم أصحاب الهمم من أجل تحقيق طموحاتهم المطلوبة على الصعد كافة.
من جانبه، أشاد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية وأعضاء المجلس بالدعم الذي تحظى به اللجنة البارالمبية الآسيوية من مجلس دبي الرياضي، مؤكدين أن الإمارات قدمت على مدار الخمسة عشر عاماً الأخيرة مبادرات تاريخية عدة تهدف إلى تطوير حياة هذه الفئة، سواء على المستوى المحلي أو على صعيد المستويين الإقليمي والدولي، بعد أن استضافت العديد من الفعاليات والبطولات العالمية، بجانب العديد من البرامج التي تؤهل الكوادر الإدارية والفنية القادرة على العمل بكفاءة عالية مع أصحاب الهمم، كما أنها أسهمت وبشكل مباشر في دعم العديد من مشروعات أصحاب الهمم في الدول المختلفة، ما أكسبها ثقة المجتمع الدولي بصورة عامة واللجان البارالمبية حول العالم على وجه الخصوص.
وكان المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية قد اختتم اجتماعاته أمس باطلاعه على تقارير المناطق الخمس ووضع استراتيجية ماذا تريد آسيا؟ معتمدا على الأرقام والإحصائيات من أجل أن تحقق الدورة الجديدة كل أهدافها وفق النهج المرسوم.
واعتمدت اللجنة انضمام اللجنة البارالمبية المالديفية إلى عضوية اللجنة الآسيوية رسمياً، واستعرض المجلس تقرير دورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020» والذي يوضح آخر استعدادات اللجنة المنظمة لاستضافة هذا الحدث الاستثنائي والتي ستحتضنه العاصمة اليابانية طوكيو سبتمبر المقبل، والذي سيجمع أكثر من 170 دولة بمشاركة ما يقارب 10000 مشارك.
وتم استعراض تقرير وفد الألعاب البارالمبية الآسيوية المقبلة «هانزو 2022» والخاص بمختلف خطط العمل لمختلف اللجان العاملة بالبطولة والآليات الكفيلة بإنجاح هذا الحدث الآسيوي الاستثنائي.

اقرأ أيضا

24 لاعباً في التجمع الأول للوصل