الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«محاربي الإمارات» بصمة عالمية في الفنون القتالية

«محاربي الإمارات» بصمة عالمية في الفنون القتالية
8 يوليو 2019 00:05

مصطفى الديب (أبوظبي)

حققت النسخة السابعة من بطولة محاربي الإمارات التي نظمتها شركة بالمز الرياضية، نجاحات منقطعة النظير على مختلف الأصعدة، سواء في النواحي التنظيمية التي أبهرت الجميع بالدقة المتناهية في كل شيء وكذلك المشهد العام الذي بدا رائعاً من خلال شاشات العرض العملاقة التي ملأت جوانب صالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي، وكذلك الحضور الجماهيري حيث كانت المدرجات كاملة العدد، كما أن التشجيع كان حماسيا للغاية خاصة من عدد من الجاليات التي حضرت بقوة على رأسها الجالية اللبنانية التي ساندت اثنين من مصارعيها اللذين شاركا في المنافسات وهما محمد فخر الدين ويوسف وهبه.
على الصعيد الفني، جاءت النزالات قوية ومثيرة ومليئة بالتحدي، في مختلف الفئات باستثناء فئة الوزن الثقيل التي شهدت فوز البريطاني تشاي لويس باري على المصري محمود حسن في ثماني ثوان فقط وبالضربة القاضية.
وفي الوقت الذي كانت الجماهير في المدرجات تستعد لمواجهة مثيرة وقوية بين الثنائي باري وحسن، فاجأ باري الجميع بضربة قاضية سريعة ومثيرة في الثانية والثامنة أسقطت محمود حسن أرضا وأعلنت فوزه في أسهل مواجهات البطولة.
وجاء فوز باري عكس المقدمات التي حدثت بين المصارعين سواء في المؤتمر الصحفي والشد والجذب بينهما، وكذلك في التقديم الاستعراضي لهما حيث أكد محمود حسن أنه جاء للفوز لكن الحقيقة كانت عكس ذلك وخسر في أقل مدة زمنية لم تتجاوز الثماني ثوان.
وشهدت البطولة 12 نزالا ضمن 6 أوزان مختلفة تنافس عليها 24 مصارعا محترفا من 15 دولة هي الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل ولبنان والعراق والفلبين وأستراليا وتونس وطاجكستان وفرنسا وألمانيا ورومانيا والكاميرون والمغرب والهند، كما شهدت البطولة لأول مرة 3 نزالات للهواة حرصت اللجنة المنظمة على إعطاء الفرصة من خلالها لثلاثة من المقاتلين الإماراتيين. حضر النزالات عدد من سفراء وممثلي السلك الدبلوماسي، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضية، وتوج الفائزين فؤاد درويش مدير عام بالمز الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة. من جهته، أكد فؤاد درويش المدير العام لبالمز أن المشهد العام للحدث كان رائعاً في كل شيء، وقال: يكفي الصورة الرائعة التي عكستها المدرجات من تواجد كثيف للجاليات وسط أجواء تنافسية رائعة مليئة بروح المنافسة الشريفة وكذلك بالحب والتسامح بين الجميع، وشدد على أن الإمارات اعتادت دائما أن تقدم صورة مضيئة لكل معاني الإنسانية لاسيما وأن الحدث عكس مدى السعي نحو الفوز بكل قوة وفي نفس الوقت التحلي بالروح الرياضية.
وأضاف: ظهر ذلك من خلال تهنئة الخاسر للفائز، وكذلك تشجيع الجماهير للجميع سواء الفائز على ما قدمه من مستوى رائع مكنه من التتويج وكذلك الخاسر على ما قدمه من مجهود كبير خلال النزال، وأضاف: لقد تمكنت البطولة من ترسيخ مكانتها كواحدة من بطولات فنون الدفاع عن النفس على الساحة العالمية، وأصبحت منصة كبرى تجذب أكبر وألمع الأسماء في هذه الرياضة.
وتابع: بالمز شركة إماراتية تسترشد بتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة وتسير على نهجها في ترسيخ أهمية الرياضة بالنسبة لشباب وبنات الإمارات، وستحرص على أداء دورها ومسؤولياتها الاجتماعية على أكمل وجه.
ووجه فؤاد درويش الشكر والتقدير إلى عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية على دعمه وتوجيهاته التي كان لها الأثر الكبير في إنجاح الحدث، مشيراً إلى أن فريق عمل بالمز نجح في رسم لوحة جميلة في صالة مبادلة أرينا بصورة أدهشت الجميع. وأشار إلى أن بالمز الرياضية تطمح إلى آفاق أكبر وللعالمية وقال: «نحن نعرف أين نقف وخلال النسخ الأخيرة من البطولة استطعنا أن نضيف الكثير الذي يقربنا من الهدف والتواجد في مقدمة البطولات العالمية في هذا المجال، وكما نسعى أيضا أن نصل إلى تنظيم 500 بطولة في الجو جيتسو في عام 2020، ولاسيما أننا نظمنا 366 بطولة في العام الماضي».

منصة عالمية
اعرب البطل لويس باري عن سعادته بالنجاح في حصد لقب بطولة محاربي الإمارات التي وصفها بأنها المنصة التي تسير بسرعة الصاروخ نحو العالمية، مشيراً إلى أنه حقق هدفه من المشاركة في الحدث المهم بنيل اللقب وقال: «أحببت أبوظبي وجمهور البطولة كان السبب الرئيسي في حصولي على اللقب بتشجيعه المميز والحماسي، سأعود في النسخة الثامنة للدفاع عن لقبي».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©