الاتحاد

دنيا

صيف الإمارات.. أمواج من المرح والترفيه

نسرين درزي (أبوظبي)

دخلت الأجواء الصيفية، وانطلقت الفعاليات الترفيهية التي ترضي أفراد الأسرة، وتثري أوقاتهم بالمرح.. المراكز التجارية تغص بأنشطة الحركة والألعاب الاستثنائية ووجهات المغامرات المتجددة رفعت الستار عن باقة من البرامج المسلية لإجازة عائلية متنوعة داخل الدولة.. وعناوين كثيرة أخرى تترقب استقطاب الزوار خلال الصيف، حيث تتحضر لإبهار الأفراد والعائلات من السكان والضيوف بباقات متنوعة من العروض.

«ياس» تتألق
البداية من جزيرة ياس المتألقة خلال الصيف بسلسلة أنشطة يتخللها مهرجان «صيف أبوظبي 2017» من 20 يوليو - 20 أغسطس والذي يشمل فعاليات ترفيهية وعروضاً تشجيعية ترضي الجميع، ومن هناك تفتح مدينة عالم فيراري أبوابها لاستقبال عشاق السرعة لاختبار قدرتهم على التحمل على طريقة سائقي تجارب سيارات السباق. وإتاحة الفرصة لعيش لحظات تشويق مع أحدث مركباتها الأفعوانية «سباق التيربو». وتتيح المركبة اختبار الإحساس الحقيقي الذي يعيشه سائقو تجارب سيارات فيراري من خلال 3 مراحل ضمن «أكاديمية فيراري لقيادة السيارات»، حيث يتلقى المتدربون دورات تقنية وثقافية ورياضية متكاملة تؤهلهم للانضمام إلى نخبة السائقين الموهوبين.
وقال جيسي فارجاس مدير عام «عالم فيراري أبوظبي»، إن «سباق التيربو» يشكل إضافة جديدة إلى سجل المدينة الحافل بالألعاب والمرافق الترفيهية المتميزة المستوحاة من العلامة الأسطورية.
وأكد أن جدول فعاليات الصيف سيكون حافلاً لدى عشاق المغامرة والجرأة مع الأفعوانية التي تندفع بهم خارج السقف الأيقوني الأحمر لمدينة عالم فيراري بسرعة 102 كليومتر في الساعة وتبلغ ذروتها على ارتفاع 64 متراً فوق الجزيرة. وشرح فارجاس أن أجمل ما في التجربة انعدام الجاذبية عند السقوط عمودياً إلى الأسفل وكذلك إمكانية ركوب الأفعوانية بشكل عكسي، حيث صممت عرباتها بمقاعد مواجهة للأمام وأخرى مواجهة للخلف يوفر كل منها وجهاً مختلفاً للمغامرة الشيقة.

مغامرة مضحكة
بالانتقال إلى «دبي باركس آند ريزورتس»، التي تعتبر من الوجهات المثالية لهذا الصيف من خلال تشكيلة كبيرة من ألعاب الركوب ومعالم الجذب الترفيهية ضمن أجواء داخلية مكيفة وملائمة لأفراد العائلة. وتوفر المدينة الترفيهية المتكاملة تشكيلة واسعة من الأفعوانيات المثيرة وألعاب الركوب السينمائية بتقنيات محاكاة ثلاثية ورباعية الأبعاد، إضافة إلى العروض الحية التي تقام على مسرحي هوليوود وراج محل. وثمة خيارات كثيرة لقضاء أوقات لا تنسى في «دبي باركس آند ريزورتس» خلال الصيف.
الباحثون عن تجربة مثيرة تقدم أفعوانية «مدغشقر ماد برسوت» في متنزه «موشنجيت» لوحات مذهلة عندما تنخفض وترتفع بشكل مفاجئ. وتعتبر «ليجولاند ووتر بارك» الخيار الأمثل، حيث تقدم 20 لعبة تزحلق تتيح للأهالي التسابق مع أطفالهم والانحدار بمسافة 240 قدماً. وهي حديقة الألعاب المائية الوحيدة في المنطقة المصممة خصيصاً بما يتناسب مع الصغار من سن 2 - 12 عاماً.. أما الراغبون في القيام برحلة مع واحدة من أفضل القصص الخيالية الشهيرة في الهند، فلهم أن يشاهدوا عرض «جان- إي- جيغار» المستوحى من أسلوب مسارح «برودواي» الموسيقية في أجواء داخلية ضمن متنزه «بوليوود باركس».

عروض احتفالية
من وجهات التسوق العامرة بالأنشطة خلال الإجازة الصيفية يقدم «الوحدة مول» في أبوظبي سلسلة من الفعاليات والألعاب الحرة تحمل رؤية مبتكرة للارتقاء بالترفيه التربوي. ويستضيف مركزا «أورانج ويلز» و«أورانج سبين» خلال شهر يوليو المقبل تجارب تعليمية ترفيهية متكاملة تشمل باقة من العروض الاحتفالية والمناسبات الاجتماعية المبتكرة، بينها يوم النزهة رفقة دمية «تيدي بير». ومن البرامج المشوقة مسابقات «دادي ليمبيكس» و«حرب الرماية بالليزر». وفي 14 يوليو يحتفل «أورانج ويلز» بيوم النزهة، ويحصل الأطفال على ساعة من اللعب ودمية الدب المجانية المقدمة كهدية من «بيلد إيه بير»، مع إمكانية الدخول إلى الورشة لتصميم دميتهم بأنفسهم. ويقدم المركز من 2 يوليو - 31 أغسطس تمارين التعارف والتواصل التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على تحسين مهاراتهم الاجتماعية، وأنشطة إبداعية كاليوغا المخصصة للأطفال والزومبا وألعاب المعجون وتصميم الأقنعة وتزيين الحلوى والفن بالسوائل، إضافة إلى الألعاب الخفيفة، مثل «بطة بطة إوزة» و«الأخطبوط» و«السفن الفضائية»؛ بهدف إرضاء متطلبات الأطفال على تنوعها. وتترافق هذه الفعاليات مع «حرب الرماية بالليزر» التي تعتبر التحدي المثالي لعشاق المنافسات.
ويمكن لفريق مؤلف من 8 أشخاص الاستفادة من سعر خاص لجولة واحدة، ويتم جمع نتائج الفريق بعد كل جولة. ويحصل الفريقان الأكثر تسجيلاً للنقاط في الشهر على فرصة للتنافس في النهائيات الشهرية، ويتم استدعاء المتأهلين للتصفيات نهاية شهر يوليو وشهر أغسطس، إضافة إلى الجولة الكبرى في سبتمبر.

حافلات سياحية
التوجه إلى إمارة الشارقة يشكل متعة هذا الصيف مع إطلاق الحافلات السياحية التي تجوب أهم معالمها التراثية والسياحية الجاذبة مع تقديم باقة من العروض والتخفيضات. وتوفر تذكرة الجولة السياحية التي تمتد على مدار 24 ساعة والبالغة قيمتها 100 درهم، فرصة للاستمتاع بمعالم الإمارة ليلاً ونهاراً. وخلال فترة العرض الصيفي يتم تمديد صلاحية التذكرة لمدة 72 ساعة، إضافة إلى منح خصم بقيمة 50% للمواطنين والمقيمين، بحيث تصبح قيمة التذكرة 50 درهماً، فيما تمنح التذاكر المجانية للأطفال دون 12 عاماً. ويتاح للزوار الاستفادة من تذكرة «المستكشف» وفرصة مجانية لركوب عجلة عين الإمارات ودخول مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري و7 متاحف أخرى، إضافة إلى التجول في جزيرة النور وبيت الفراشات.
وذكر أحمد القصير، المدير التنفيذي لتشغيل الجولات، أن مبادرة الحافلات السياحية تهدف خلال الصيف إلى تقديم فرصة للمواطنين والمقيمين والضيوف للتعرف أكثر إلى التراث العريق لمعالم إمارة الشارقة التي تزخر بالمناطق المتفردة. وأوضح أن حافلات «جولة سياحية في الشارقة» المكشوفة والمؤلفة من طابقين جاء تصنيفها في المركز الأول على قائمة الفعاليات في الشارقة بحسب موقع السفر الشهير عالمياً «تريب أدفايزر». وتُقدم «جولة سياحية في الشارقة» مجموعة من الخيارات بما فيها جولات مسائية تكشف جماليات الإمارة المتلألئة بالأضواء على امتداد بحيرتها ومن خلفها المساجد الأيقونة.

باقة عائلية
مع حلول فصل الصيف تقدم حلبة دبي للتزلج وحديقة الحيوانات الافتراضية VRZOO من «دبي أكواريوم» عرضاً خاصاً لقضاء يوم عائلي مميز يتيح لأفراد الأسرة مغامرات مسلية، وذلك مع الباقة الحصرية المزدوجة التي تجمع بين متعة التزلج على الجليد وعالم تقنيات الواقع الافتراضي.
ومع ارتفاع درجات الحرارة، تعد حلبة دبي للتزلج زوارها بأجواء رائعة ضمن جلسات التزلج على أنغام موسيقى «الدي جيه» التي تترافق مع تجربة المشاهدة الافتراضية البانورامية بزاوية 360 درجة لعدد من فصائل «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية».. وهنا فرصة مثالية لاستكشاف العوالم الرائعة للأنواع المهددة بالانقراض مثل أبقار البحر والفيلة الأفريقية والميركاتس التي تعيش في مناطق مختلفة من العالم.

أوقات ممتعة
يدعو «المول» في المركز التجاري العالمي أبوظبي الأطفال إلى قضاء عطلة صيفية ممتعة في ربوعه خلال الفترة من 9 يوليو - 17 أغسطس. ويقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية المصممة خصيصاً للأطفال، مما يوفر لهم دورات رياضية متنوعة. ويوفر «المول» الاستفادة من برامج «آرت هب» التي تتيح للأطفال فرصة الاستمتاع بورش عمل إبداعية ودروس فنون وحرف يدوية تهدف إلى تعزيز قدرات الطفل الجسدية والعقلية.

اقرأ أيضا