السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شيوتاني: 5 أندية إماراتية في مستوى دوري «الساموراي»

شيوتاني: 5 أندية إماراتية في مستوى دوري «الساموراي»
8 يوليو 2019 00:05

مراد المصري (دبي)

استغل الياباني شيوتاني، نجم نادي العين، إجازته الصيفية في بلاده، من أجل الترويج للكرة الإماراتية والحديث حول العديد من الجوانب الإيجابية، سواء حول مستوى البطولات عموماً، أو اختياره بالتواجد مع «الزعيم» في تجربته الاحترافية الخارجية التي يتألق فيها، حيث اعتبر أن الفرق التي حصلت على المراكز الخمس الأولى في دوري الخليج العربي، هذا الموسم، قادرة على المنافسة لو شاركت في الدوري الياباني.
واعتبر شيوتاني، في حديثه لوسائل الإعلام اليابانية، أن دورينا يعتبر من الدوريات القوية آسيوياً، وقال: برأيي، من خلال الموسمين اللذين قضيتهما في الإمارات، أن الفرق الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى في الدوري، وهي: الشارقة وشباب الأهلي والوحدة والعين والجزيرة، قادرة على المشاركة ومنافسة أنديتنا في الدوري الياباني.
وفيما يتعلق بتمديد عقده مع العين لمدة موسمين حتى عام 2021، قال: وضعت هدفاً بالنسبة لي، وهو أن استمر كلاعب محترف حتى سن الـ40، هذا الأمر يفتح الباب أمام عودتي لليابان مجدداً، لكن حالياً سأركز لتقديم أفضل ما لدي في العامين المقبلين مع العين.
وتابع: قراري باللعب خارج اليابان مع العين من أجل صناعة التاريخ، أصبحت ثالث لاعب ياباني فقط يلعب في الإمارات، كما نجحنا بتقديم إنجاز كبير للغاية بالحصول على المركز الثاني في كأس العالم للأندية، إلى جانب حصولي على فرصة العودة للعب في صفوف المنتخب والمشاركة في كأس آسيا.
وواصل حديثه، وقال: أعتقد أن بلوغ العين نهائي كأس العالم للأندية ساهم في تسليط الضوء على الكرة الإماراتية، خرجنا بمكاسب عديدة، من أجل تحسين صورة المنافسات الكروية من بوابة هذا الإنجاز.
وعبر شيوتاني عن إعجابه باستقطاب دورينا العديد من اللاعبين الأجانب، خصوصاً البرازيليين الشباب الذين يقدمون مستويات جيدة، لكنه أشار أن وجود أفضل اللاعبين الإماراتيين في صفوف فرق المقدمة، هو ما يجعل مستوى بقية الفرق أقل فنياً، وأن اللاعبين الأجانب الذين ينضمون لهم لا يستطيعون صنع الفارق كثيراً.
وركز شيوتاني على 4 لاعبين وصفهم بالأكثر مهارة في الدولة، وهم عمر عبدالرحمن زميله السابق في العين الذي لعب الموسم الماضي في صفوف الهلال السعودي، وأحمد خليل الذي لعب في العين في الموسم الماضي قبل العودة إلى شباب الأهلي دبي، وثنائي الجزيرة علي مبخوت وخلفان مبارك، وقال، هؤلاء اللاعبون يستحقون المتابعة، في حال أردتم متابعة الأكثر مهارة في الإمارات، بينما هناك لاعبون آخرون متميزون بجوانب أخرى أيضاً.

تحفيز «البراعم»
اقتطع شيوتاني جزءاً من وقته خلال الإجازة، من أجل زيارة إحدى مدارس تدريب كرة القدم في مقاطعة خارج العاصمة طوكيو، وذلك من أجل تحفيز اللاعبين واللاعبات في قطاع «البراعم» تحت 9 سنوات، حيث شاركهم في التدريبات ومباراة أقيمت خصيصاً بمناسبة زيارته، حيث يعتبر شيوتاني من اللاعبين الذين يشكلون مثالاً للأجيال الصاعدة في بلاد «الساموراي»، بالنظر لانضباطيته وأدائه المميز، طوال سنوات طويلة، مع فريق هيروشيما.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©