الإمارات

الاتحاد

وفد سعودي يطلع على تجربة «المالية» في مجال إعداد الميزانية الصفرية

أبوظبي (وام)- استضافت وزارة المالية بمقرها في أبوظبي وفداً من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في إطار سعيها الدائم لتعزيز أواصر العمل والتعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية محلياً وإقليمياً.
هدفت الزيارة إلى تبادل الخبرات والتعريف بالتجربة الرائدة لوزارة المالية في مجال تصميم أنظمة العمل المالي الحكومي وتطبيق نظام الميزانية الصفرية والسبل المعتمدة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة من هذه الأنظمة.
والتقى يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الوفد السعودي الذي ترأسه صالح بن عبدالعزيز الحميدي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم وضم في عضويته عددا من الموظفين المختصين بالمجالات المالية والإدارية وذلك بحضور الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بالوزارة.
ورحب وكيل وزارة المالية بزيارة الأشقاء السعوديين، مؤكداً على أهمية تعزيز علاقات التعاون التي تجمع بين وزارة المالية ومختلف الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية وضرورة تطويرها وتنميتها في سبيل تحقيق أكبر فائدة ممكنة من علاقات التعاون.
وشهد اللقاء تقديم عرض توضيحي من وزارة المالية حول المشاريع المنفذة من قبلها في مجال تطبيق نظام الميزانية الصفرية، كما قام فريق إدارة الميزانية بالوزارة بتقديم عدد من التحليلات الخاصة بتوضيح نتائج تنفيذ الميزانية الصفرية.
وقال يونس حاجي الخوري إن وزارة المالية أدركت مبكراً أهمية الانتقال إلى أتمتة العمل المالي الحكومي ليصبح ضمن إطار الكتروني يمكن جميع المختصين من التفاعل عن بعد خاصة في مجال إعداد مشروع الميزانية الاتحادية الأمر الذي جعل منها قدوة يحتذى بها في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية