الاتحاد

دنيا

جاكوار F-PACE .. أجمل سيارة في العالم

دبي (الاتحاد)
فازت سيارة جاكوار F-PACE رسمياً بلقب أفضل وأجمل سيارة في العالم، وذلك بعد نجاحها الكبير في فعالية جوائز السيارات العالمية 2017، لتحصد لقب «أفضل سيارة في العالم للعام» و«أفضل تصميم سيارة للعام».  وتعد سيارة الدفع الرباعي فائقة الأداء هذه الطراز الأسرع مبيعاً من جاكوار، وهي السيارة الثانية التي تفوز بجائزتين في تاريخ جوائز السيارات العالمية منذ إطلاق هذه الجوائز قبل 13 عاماً.  وللفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين، تمكنت سيارة F-PACE من التفوق في تصويت شمل 75 إعلامياً مؤثراً في مجال السيارات من 24 بلداً. هذا وتعد F-PACE أول سيارة دفع رباعي فائقة الأداء من جاكوار، وقد ساهمت في تسجيل نمو قياسي في مبيعات العلامة التجارية، من خلال جذب عملاء جدد.

لمحة عامة
جاكوار F-PACE الجديدة كلياً هي أول سيارة دفع رباعي رياضية عالية الأداء تم تصميمها وهندستها لتوفر مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاكوار، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية. ومع تطويرها باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاكوار، تجمع سيارة F-PACE الجديدة كلياً بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزائها وأسطحها الأنيقة ونسبها المثالية، بالإضافة إلى مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الأوراك الخلفية القوية وفتحات التهوية على أقواس العجلات والمصابيح الخلفية المتميزة.
ويعكس تصميم الشبك الأمامي الجريء وغطاء المحرك القوي القدرات الأدائية للمحركات، مثل المحرك سداسي الأسطوانات سوبرتشارجد بقوة 380 حصاناً. وتجسد عناصر مثل المصابيح الأمامية full-LED الرقيقة، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم المطروق مقاس 22 بوصة، وقوس العجلات الأمامي القصير، بشكل مثالي الرؤية التصميمية للسيارة النموذج جاكوار C-X17 وترتقي بها إلى مرحلة الإنتاج.

أهم الميزات
- جاكوار F-PACE الجديدة كلياً: سيارة دفع رباعي رياضية ذات أداءٍ استثنائي لعشّاق القيادة، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية
- مظهر مستوحىّ من سيارة F-TYPE استناداً إلى السيارة النموذج فائقة التطوّر جاكوار C-X17، مع مقصورة رحبة مصنوعة يدوياً وصندوق أمتعة كبير بسعة 650 لتراً.
- بنية قوية ومتينة وخفيفة الوزن من الألمنيوم توفر مستويات عالية من الرشاقة والنقاء والكفاءة.
-InControl Touch Pro: أكثر أنظمة المعلومات والترفيه تطوراً في العالم، تم تصميمه من قبل جاكوار لاند رو?ر لجعل كل رحلة أكثر سهولة مع تعزيز التواصل
- شاشة عرض تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة على غرار الأجهزة اللوحية، تمتاز بوظائف حدسية وتعرض رسوماً فائقة الجودة.
- يمكن ربط ما يصل إلى ثمانية أجهزة عبر نظام الإنترنت اللاسلكي السريع «Wi-Fi hotspot»، ما يحوّل السيارة إلى مكتب أو مركز ترفيه متنقل
- لوحة عدادات افتراضية عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة، تتضمن أربعة أنماط بصرية، وعرض ملاحة ثلاثي الأبعاد بملء الشاشة، مع نظام العرض الليزري على الزجاج الأمامي.
- أول ظهور في العالم لمفتاح التنشيط Activity Key: تقنية قابلة للارتداء ومقاومة للمياه تناسب أنماط الحياة المفعمة بالنشاط، تتيح إقفال السيارة بشكل آمن مع ترك المفاتيح بداخلها.
- نظام تعليق أمامي على شكل عظم الترقوة المزدوج ومتكامل الوصلات يتيح تحكماً أكبر وراحة أكثر.
- تقنيات شاسيه مأخوذة من سيارة F-TYPE تتضمن نظام توجيه عزم الدوران، ونظام الديناميكيات التكيفية والديناميكيات القابلة للضبط لتوفير تجربة قيادة متناغمة ومجزية.
- خصائص هوائية ديناميكية مثالية تتيح جراً منخفضاً واستقراراً ونقاءً عند السرعات العالية.
- محرك ديزل Ingenium نظيف وسريع الاستجابة بقوة 180 حصاناً يستخدم أحدث التقنيات لتخفيض انبعاثات أكاسيد النيتروجين، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون حتى 129 جرام/ كيلومتر فقط.
- محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد بقوة 380 حصاناً يوفر أداءً باهراً: 0-60 ميلاً في الساعة خلال 5.1 ثانية.
- محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بقوة 300 حصان يجمع مستويات مذهلة من النقاء مع عزم دوران قوي يبلغ 700 نيوتن متر.
- يوفر نظام الدفع الرباعي (AWD) مستويات ثبات موثوقة وآمنة في كافة الظروف والمناخات، وتم تعزيزه بتقنيات جر رائدة في فئتها مثل وضع الاستجابة التكيفية للأسطح.
- يعمل نظام ديناميكيات القيادة الذكية (IDD) على تفعيل نظام الدفع الرباعي (AWD) الخاص ومزايا الدفع الخلفي.
- يتيح نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح قيادة سلسة على الأسطح منخفضة الاحتكاك.
- مجموعة كاملة من الأنظمة الحديثة لضمان سلامة الركاب الصف الثاني والمشاة.

اقرأ أيضا