الاتحاد

الإمارات

دورة بمركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني

مشاركون في الدورة التدريبية (من المصدر)

مشاركون في الدورة التدريبية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - احتفل مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني، بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي؛ بتخريج دورة تدريبية متخصصة، بعنوان «أطر التصميم المؤسسي لنظم المعلومات الجغرافية، «بالتعاون مع بيت خبرة رائدة في هذا المجال، وبمشاركة 26 من الضباط وضباط الصف والمدنيين من مختلف الإدارات بشرطة أبوظبي، وذلك في فندق راديسون بلو – جزيرة ياس في أبوظبي.
وتأتي الدورة ضمن المبادرة الاستراتيجية لتفعيل منظومة GIS الأمنية، وتكامل الأنظمة الشرطية باستخدام هذه التقنية المتطورة، واتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال التصميم المؤسسي لهذه الأنظمة.
وناقشت الدورة عدداً من الموضوعات حول اتخاذ القرار، من خلال توفير رؤية شمولية للمؤسسة؛ وإبراز الاعتماد المتبادل بين أقسامها المعلوماتيّة، وتحديث التكنولوجيا عبر تطبيق خريطة طريق، منسّقة تخطيطيّاً، لتطور التكنولوجيا.
كما استعرضت، نظرياً وعملياً، عدداً من المحاور المهمة من بينها، إخضاع المبادرات التقنية بشكل عام «والجيو - تقنية» بشكل أخص للمعايير وفقاً للتخطيط المؤسسي المتكامل، وتحسين التنسيق بين الجانب الاقتصادي وتقنية المعلومات الجغرافية ذات العلاقة بالعمل الشرطي؛ عبر ربط مبادرات تقنيات النظم الجغرافية بالأهداف الاستراتيجية الدافعة لها، وتحديد أولويات هذه المبادرات بقياس ارتباطها بالعائد من الاستثمار المادي في هذه المنظومة المتطورة.
وقال الرائد محمد صالح المنصوري، مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية بشرطة أبوظبي، إن الدورة تعدّ واحدة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التدريبي للمنتسبين؛ ضمن استراتيجية الاستثمار في المعلومات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية وتأهيلها؛ بما يعزز جهود العمل؛ وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتقدمة .
وأكد أهمية الاهتمام بتنمية قدرات المنتسبين في مجالات البنية التحتية الإلكترونية التي تراعي معايير أمن المعلومات؛ وصيغ المعلومات الجغرافية المفتوحة، وتفعيل دور المؤسسات الأكاديمية والتدريبية؛ للوصول إلى هدف توطين تكنولوجيا النظم الجغرافية على المستوى الوطني.
وثمّن جهود المحاضرين في الدورة، وتفاعل المتدربين من الضباط وضباط الصف والأفراد مع موضوعاتها؛ بما يحقق التطلعات المأمولة، ووفقاً لاستراتيجية القيادة العامة للشرطة؛ والتي تركز على تعريف المنتسبين بالمستجدات في عصر التكنولوجيا المعلوماتية؛ ودورها في تطوير العمل الشرطي، وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على الخريجين بإشراف إدارة التدريب بشرطة أبوظبي.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة