الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«العربية للمسرح» تؤهل الفريق المحوري العربي الثاني لتطوير المسرح المدرسي

«العربية للمسرح» تؤهل الفريق المحوري العربي الثاني لتطوير المسرح المدرسي
8 يوليو 2019 02:02

الشارقة (الاتحاد)

افتتح الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله، أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل «الفريق المحوري العربي»، المقامة بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، والتي تأتي ضمن برامج تنفيذ «استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي، حيث تستمر الدورة من 6 إلى 15 يوليو 2019، لصالح تأهيل 15 فنانا وفنانة من عدة دول عربية.
تأتي خطوة تأهيل الفريق المحوري الثاني على يد المؤطرين أعضاء الفريق المحوري العربي الأول الذي تم تشكيله عام 2015 من أعضاء لجنة المتابعة التي عملت على تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في يناير 2014، حين وجه أنظار المسرحيين العرب إلى أن تنمية المسرح العربي لا بد أن تبدأ بتنمية المسرح المدرسي في الوطن العربي.
وقال اسماعيل عبد الله في كلمته الافتتاحية: المبادرة السامية من لدن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مدماك أساسي في صرح تنمية المسرح العربي. وما تقدم يعني بالضرورة عملاً جاداً واستثنائياً، عملاً لا يوجد فيه مجال للاستعراض والنجومية، عملاً يقوم على البذل والعطاء والتفاني، ليكون المسرحي معلما بالمعنى التربوي الذي يصف أصحاب الرسالة والرؤى بأنهم معلمون.
وأضاف: إن هذه المهمة التي تقتضي منا جميعاً الكثير من التضحية والجهود والالتزام، لهي مهمة تاريخية في خدمة السيد النبيل المسرح ومجتمعاتنا العربية التي هي أحوج ما تكون لنبله في هذه الظروف الصعبة، ويبقى الأمل معقوداً عليكم وعلى أجيال تؤسسون لنشأتها بأيديكم.
من الجدير بالذكر أن فريق التدريب يتكون من الدكتور محمود الماجري، البروفيسور فائق الحميصي، الأستاذ نبيل ميهوب والأستاذة شريفة موسى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©