الاتحاد

منوعات

«لغتي».. «صيفنا يحلو بالقراءة»

مخيم لغتي

مخيم لغتي

الشارقة (الاتحاد)

تشارك مبادرة «لغتي»، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، في برامج المخيمات الصيفية خلال شهري يوليو وأغسطس 2019 في الفجيرة وأبوظبي، ومعسكر الشارقة الرياضي الصيفي، لدعم معارف الأطفال وقدراتهم الذهنية والبدنية، بطرق تفاعلية تجمع اللعب والترفيه والتعليم معاً.
يتضمن برنامج «لغتي»، خلال مخيمات وزارة التربية والتعليم «صيفنا يحلو بالقراءة 2019» سلسلة من الأنشطة والفعاليات التعليمية، التي تعرض أهمية اللغة العربية، وجماليات استخدامها، وتتواصل مع أكبر شريحة من الأطفال المشاركين، وتشجعهم على إجادة لغة الضاد، وإتقان مهاراتها والإلمام بقواعدها في الكتابة والقراءة والنطق.
وتنظم المبادرة، خلال مشاركتها في معسكر الشارقة الرياضي الصيفي، ورش قرائية لمجموعة من القصص العربية، التي تستهدف الأطفال من عمر (4-10 أعوام)، وتقدمها بطرق ممتعة وشيقة تجذب الأطفال وتلبي شغفهم.
كما تعقد المبادرة ورشاً تعليمية للغة العربية، بهدف تعزيز حب اللغة العربية في نفوس الأطفال، بطرق عصرية مبسطة، من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية.
يذكر أن صاحب السمو حاكم الشارقة، كان قد أطلق مبادرة دعم التعليم باللغة العربية، بوسائل ذكية في مدارس الشارقة عام 2013، بهدف تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية، وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة.

اقرأ أيضا

أميركيون يريدون اقتحام قاعدة عسكرية يعتقدون بوجود كائنات فضائية فيها