الاتحاد

منوعات

«استكشف بيئتك» على شاشة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

لقطة من الفيلم الوثائقي «استكشف بيئتك» (من المصدر)

لقطة من الفيلم الوثائقي «استكشف بيئتك» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، وهيئة البيئة - أبوظبي، إطلاق سلسلة وثائقية جديدة بعنوان «استكشف بيئتك» التي تُسلط الضوء على مُختلف أنواع النباتات والحيوانات في أبوظبي، كما توضح الخطوات التي يجب اتخاذها للحفاظ على هذا التراث الطبيعي في العاصمة، ويُبث العرض حصريًا على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي.
يعكس «استكشف بيئتك» التزام أبوظبي بحماية التنوع البيولوجي للنظام الصحراوي والبحري في دولة الإمارات، حيث يصطحب المُشاهدين في رحلة شيقة عبر مُختلف المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي بما في ذلك أكثر من 400 نوع من النباتات وحوالي 3 ملايين طائر مهاجر يمرون سنوياً عبر الإمارات، وكذلك الموائل البحرية والتي تُعد موطنًا لأعلى كثافة عددية من أبقار البحر في العالم، بالإضافة إلى سلاحف منقار الصقر وأربعة أنواع من أسماك القرش المُهددة بالانقراض عالميًا و240 نوعاً من الأسماك وغيرها من الأنواع النادرة.
ويستكشف هذا الفيلم الوثائقي المحميات الطبيعية في المواقع السياحية الشهيرة في إمارة أبوظبي، مثل متنزه جبل حفيت الوطني، وجزيرة بوطينة التابعة لمحمية مروح، بالإضافة إلى محمية الوثبة للأراضي الرطبة ومحمية الغضا الطبيعية.
ويهدف «استكشف بيئتك» إلى حث المشاهدين على الحفاظ على البيئة من خلال اتخاذ خطوات من شأنها أن تحد من التلوث البيئي، وتنشر الوعي بالمخاطر التي تُهدد البيئة والتنوع البيولوجي المحلي، وهو ما يتماشى مع دعوة الأمم المُتحدة بضرورة مُشاركة الجميع في حملات الحفاظ على البيئة.
وتعكس السلسلة الوثائقية الجديدة أهمية تعزيز التنمية المستدامة، ورفع الوعي بالقضايا البيئية العالمية، مثل تدهور الحياة البرية وتلوث المحيطات وتغير المناخ.

اقرأ أيضا

بنس يشارك في الاحتفال بمرور 50 عاماً على أول مهمة مأهولة للقمر