الاتحاد

عربي ودولي

عاهل الأردن يبحث جهود السلام مع وفد برلماني أميركي

عمان (وكالات) - بحث عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني مع وفد برلماني يضم رئيسي لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري ودانيال أنوي وعضوي المجلس ثاد كوهران باربرا ميكولسكي، في عمان أمس، سبل تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما بحث معهم جهود تهيئة الظروف المناسبة لإطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحيث تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لتعيش بسلام. كما بحث وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مع كيري سبل إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان رسمي إن جودة استعرض جهود الملك عبد الله الثاني الرامية إلى كسر الجمود الذي اعترى عملية السلام طوال العام الماضي، والمسعى الأردني المتمثل في رعاية مباحثات استكشافية تهدف إلى إيجاد الأرضية المشتركة والمناخ المناسب لاستئناف المفاوضات الرامية إلى تجسيد “حل الدولتين” بحلول نهاية العام الحالي ومعالجة قضايا الحل النهائي كافة”.
وقال جودة في تصريح صحفي “الأردن له مصالح حيوية عليا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وذات السيادة، مثلما أن له مصالح حيوية عليا متعلقة بكافة قضايا الحل النهائي وخصوصاً بقضيتي القدس واللاجئين”.

اقرأ أيضا

بومبيو يتوعد روسيا بالرد إذا تدخلت في الانتخابات الأميركية