الاتحاد

الإمارات

سلطان بن زايد يشيد بجهود الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية الحياة الفطرية

سلطان بن زايد لدى استقباله الوزير العماني وفي الصورة هزاع بن سلطان

سلطان بن زايد لدى استقباله الوزير العماني وفي الصورة هزاع بن سلطان

أعرب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة عن تقديره للجهود التي يبذلها المسؤولون عن البيئة من أجل تعزيز العمل المشترك ورفع مستوى الوعي البيئي بين المواطنين، وتكثيف الجهود للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية الحياة الفطرية لتحقيق التنمية المستدامة والدعوة إلى الاستخدام الأمثل لموارد الثروة الطبيعية.
وقال سموه إن الطاقة المتجددة تشكل عنصرا مهما في توفير الاحتياجات العالمية من الطاقة مع التزام الدول بتوفير حلول سريعة للحفاظ على نظافة البيئة والتنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في قصره بأبوظبي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير البيئة والشؤون المناخية في سلطنة عمان المشارك في أعمال القمة العالمية الثالثة لطاقة المستقبل التي تستضيفها أبوظبي.
ورحب سموه في بداية اللقاء بزيارة الوزير العماني مشيدا بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتقدم.
وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والأخوة بين البلدين وإمكانات تعزيز جهودهما في مختلف المجالات، خاصة البيئية والطاقة التي تحظى باهتمام العالم.
من جانبه أشاد السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير البيئة والشؤون المناخية العماني باستضافة دولة الإمارات للقمة العالمية لطاقة المستقبل، والجهود المتميزة التي تبذلها لتجسيد التعاون الدولي في مجال الطاقة المتجددة، مطالبا باستغلال الفرص المتاحة لتحقيق لتعاون الدولي وتوفير الاستثمارات المطلوبة لتوفير الطاقة اللازمة التي تساهم في تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي والاستقرار في أسواق الطاقة العالمية وتحقيق التنمية المستدامة والحد من انبعاثات الكربون.
حضر اللقاء الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن عبدالله بن علي القتبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر