الاتحاد

الرياضي

سيدات الولايات المتحدة بطلات العالم مجدداً على حساب هولندا

فرحة سيدات أميركا بالفوز

فرحة سيدات أميركا بالفوز

حافظ المنتخب الأميركي للسيدات على لقبه كبطل للعالم بعد أن فاز في المباراة النهائية لمونديال 2019 بفرنسا الأحد على نظيره الهولندي بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (الأضواء) بمدينة ليون.
وبعد شوط أول سلبي بين المنتخبين، جاءت ثنائية المنتخب الأميركي في النصف الثاني، عن طريق ميجان رابينو (ركلة جزاء) في الدقيقة 61، ثم روز لافيل في الدقيقة 69.
وبهذا الانتصار يحافظ المنتخب الأميركي على اللقب الذي توج به قبل 4 أعوام في كندا عندما اكتسح منتخب اليابان (5-2) في النهائي، بعد أن كان قد خسر اللقب الأسبق في 2011 أمام نفس المنافس بركلات الترجيح في النسخة التي احتضنتها ألمانيا.
وواصلت الأميركيات تربعهن على عرش المنتخبات المتوجة بالبطولة بعد إضافة اللقب الرابع (1991 و1999 و2015 و2019)، ليبتعدن بفارق لقبين عن منتخب ألمانيا.
في المقابل، فشلت سيدات هولندا في تسطير أسمائهن ضمن قائمة المتوجات باللقب، ليكتفين بالميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخهن.
وصعد المنتخب الأميركي للنهائي بعد تخطيه عقبة المنتخب الإنجليزي بهدفين لواحد، فيما بلغت سيدات هولندا مباراة التتويج بالإطاحة بالسويد بهدف نظيف بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.
يذكر أن المركز الثالث، الميدالية البرونزية، ذهب للمنتخب السويدي الذي فاز على إنجلترا بهدفين لواحد أمس السبت، لتكون المرة الأولى التي يحصد فيها البرونزية، بعد أن حل وصيفاً من قبل في نسخة 2003 لألمانيا. 

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان