الاتحاد

الإمارات

ولي عهد أم القيوين يضع حجر الأساس لمركز الخدمات الاجتماعية بأم القيوين

راشد بن سعود بن راشد المعلا خلال وضعه حجر الأساس لمركز الخدمات الاجتماعية

راشد بن سعود بن راشد المعلا خلال وضعه حجر الأساس لمركز الخدمات الاجتماعية

وضع سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين حجر الأساس لمركز الخدمات الاجتماعية بمنطقة السلمة بأم القيوين الذي سيقدم خدمات اجتماعية متكاملة لمواطني إمارة أم القيوين.
حضر الحفل معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وسالم الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية.
ويتم إنجاز المشروع بشراكة وتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية التي تموله، ويعتبر انطلاقة جديدة ومتطورة للخدمات الاجتماعية في المرحلة المقبلة للسنوات 2011 الى 2013.
وقدمت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية شكرها إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بمنحه قطعة الأرض التي يشيد عليها المشروع وبحرص سموه على الارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية التي تقدم في ام القيوين.
كما قدمت معاليها الشكر لسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين على تفضله برعاية الاحتفال ووضع حجر الأساس لمركز الخدمات الاجتماعية.
وقالت معاليها إن وزارة الشؤون الاجتماعية حققت نجاحات كبيرة في الخطة الاستراتيجية للسنوات 2008 2010” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتوجيه ومباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حيث أنجزت الوزارة على مدار السنوات الثلاث الماضية عشرات المبادرات ونفذت الكثير من المشاريع، وارتقت بالخدمات وسهلت الحصول عليها ووصلت بها الى جميع مناطق الدولة من خلال مكاتبها ومراكزها المنتشرة في الإمارات كافة.
وأضافت معاليها أن النجاحات أسست لانطلاقة جديدة للسنوات 2011 2013 التي ستوفر خدمات اشمل واكثر تقدما وارتقاء لان دولة الإمارات تعمل جاهدة لتكون دولة فيما تقدمه لمواطنيها من خدمات وحريصة على أن تصبح مثالا يحتذى في نوعية الخدمات التي تقدمها. وأوضحت معاليها أن الوزارة دأبت في المرحلة الماضية على تقديم خدماتها في مراكز متخصصة ومستقلة لكل نشاط، حيث هناك مراكز تنمية ومراكز للمسنين ودور حضانة وبافتتاح المركز ستقدم هذه الخدمات فى مكان واحد مما سيؤدى الى تقديم خدمات متميزة وميسرة للمواطنين.
وأكدت أن الإمارات حرصت على إيلاء المسؤولية الاجتماعية أهمية خاصة بحيث تصبح التنمية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية مسؤولية المجتمع بكل مكوناته وأفراده وأثبتت تجربة السنوات السابقة نجاعة هذه السياسة بحيث وقعت الوزارة عشرات الاتفاقيات للشراكة مع مؤسسات وهيئات ووزارات وشركات خاصة ولمس المواطنون نتائج إيجابية لها والوزارة ستوسع دائرة الشراكة للمرحلة المقبلة.
رعاية وخدمات
أكد سالم الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أن المؤسسة تولي الشؤون الاجتماعية اهتماما خاصا ضمن أولوياتها لانها تعنى بفئات كبيرة من المواطنين الذين يحتاجون للمساعدة والنهوض بهذه الفئات، وتوفير الخدمات لها ورعايتها مسؤولية الجميع مشيرا الى أن تمويل هذه المشاريع وسواهن قبل المؤسسة يهدف الى توفير الحياة الكريمة لمواطنة الإمارات والاهتمام بالإنسان وتنميته.
كما توجه بالشكر والامتنان الى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على كريم توجيهاته ورعايته لمشروع المركز الاجتماعي الذي تتبنى مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تشييده لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ليكون مركزا متخصصا حديثا في رعاية مختلف الشرائح الاجتماعية من كبار السن والمعاقين ومختلف الأغراض الاجتماعية فى الإمارة.
ونقل لصاحب السمو حاكم أم القيوين تحيات سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية كما قدم الشكر الى معالي مريم الرومي على متابعتها ونشاطها الاجتماعي في تقديم المقترحات والتصورات المستقبلية وتنسيقها مع المؤسسة من اجل دفع عجلة مسيرة العمل الاجتماعي في كل اتجاه وعلى صعيد.
وقال المدير العام لمؤسسة زايد الخيرية والإنسانية إن المشروع خطوة جديدة فى مسيرة البناء والعطاء التي أرسى معالمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي أوقف رأسمال المؤسسة ليكون دعامة أساسية فى رفع لواء البنية الأساسية لرعاية الإنسان وخدمته منذ نعومة أظافره وحتى بلوغه.
حضر الحفل المهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري بأم القيوين وناجي الحاي المدير التنفيذي للتنمية الاجتماعية بالوزارة وعبيد سلطان مدير عام دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين وعددا من القيادات بالوزارة والمؤسسة

اقرأ أيضا

بأوامر سلطان القاسمي.. زيادة رواتب المتقاعدين في شرطة الشارقة