الاتحاد

الاقتصادي

تجارة التجزئة في أبوظبي تنمو 20? خلال 2014

متسوقون في أحد فروع اللولو بأبوظبي (الاتحاد)

متسوقون في أحد فروع اللولو بأبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)
نمت تجارة التجزئة في أبوظبي، بنسبة تراوحت بين 18 إلى 20? خلال العام 2014، مقارنة بالعام 2013، نتيجة لتزايد عدد السكان والتنمية الكبيرة التي تشهدها الإمارة ووجود أعداد كبيرة من الزوار والسائحين، بحسب يوسف علي العضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية.
وتوقع علي في تصريحات للصحفيين أمس في أبوظبي على هامش افتتاح سلسلة مطاعم جديدة بالإمارة تابعة للمجموعة تحمل العلامة التجارية «جاليتوز»، أن تشهد تجارة التجزئة خلال العام الحالي زيادة تصل إلى 20% على الأقل تسهم مجموعة اللولو بنحو 5% تقريباً، لافتاً إلى أن تجارة المجموعة في المواد الغذائية شهدت زيادة قدرها 12% خلال عام 2014.
وأفاد بأن المجموعة تعتزم افتتاح 12 فرعاً جديداً في الإمارات خلال عامي 2015 و2016 من بينها ثلاثة فروع في أبوظبي وثلاثة فروع في العين وثلاثة فروع في الغربية وثلاثة فروع في دبي بجانب افتتاح فروع جديدة في منطقة الخليج العربي أبرزها في المملكة السعودية وقطر والبحرين وعمان.
وتستحوذ الإمارات على نحو 37? من أفرع «اللولو»، وتوضح المؤشرات الحالية أن جميع أصناف المواد الغذائية تكون متوافرة في أسواق الدولة ولن يكون هناك نقص في أي سلع خلال العام الحالي، بحسب علي.
وأوضح علي أن اللولو تمتلك حاليا 113 فرعاً في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن والهند، ومن المنتظر أن تشهد هذه الفروع زيادة كبيرة خلال السنوات المقبلة، حيث تخطط لرفعها إلى 125 فرعا على الأقل كما ستفتتح المجموعة 5 فروع جديدة لسلسلة «اللولو» في مصر قبل نهاية عام 2015 ليرتفع عدد فروعها في مصر من إلى 6 فروع على الأقل.
ونوه بأن مطعم «جاليتوُز» الذى تم افتتاحه في الوحدة مول وياس مول على التوالي في أبوظبي، يأتي في إطار دخول مجموعة اللولو مجالات جديدة ويعد الأول من نوعه من هذه العلامة التجارية في الإمارات ومن المنتظر افتتاح فروع أخرى له في أبوظبي ودبي خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه يتم استخدام منتجات محلية طازجة في المطاعم الجديدة.
من جانبها، قالت شافينا يوسف الرئيس التنفيذي لشركة تيبلز فوود للأغذية، ذراع الأطعمة والمشروبات لمجموعة لولو الدولية «إن الشركة ستستثمر 100 مليون درهم في قطاع المطاعم خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما تعتزم استثمار 25 مليون درهم في افتتاح 12 مطعماً من نفس العلامة التجارية في أبوظبي خلال العام الحالي على أن يصل إجمالي فروع المطاعم التي تديرها الشركة إلى 30 مطعما بحلول 2017». وأوضحت، أن الشركة تتطلع إلى تحقيق صافي أرباح من هذا النشاط يتراوح بين 5 إلى 7% أرباحاً سنوية، مشيرة إلى أن مطعم «جاليتوُز» يعد الأول من نوعه في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والخليج وسيتم خلال شهرين افتتاح ثلاثة فروع له في أبوظبي ويجري حالياً بحث الأماكن المناسبة لافتتاح فروع في دبي.
حضر الافتتاح، أمبياجاني خاوقلو ليخورو، سفير جنوب أفريقيا لدى الإمارات ومؤسسي جاليتوز» لويس جيرميشويز وتين بيلي.
وقالت شافينا «تشكل الإمارات سوقاً سريعة النمو فضلاً عن كونها دولة تضم ثقافات عديدة، وباعتبار أن تنوع أذواق المأكولات يمثل عاملا مشتركا بين مختلف المجتمعات، لاسيما مع تواجد ما يزيد على 200 جنسية في الدولة يتيح لنا خيارات واسعة وعديدة لتعزيز تنوع خيارات المطاعم». من جانبه، قال فينا لال رئيس العمليات في مجموعة اللولو «ستتوسع المجموعة باستثمارات تتراوح بين 30 إلى 40 مليون درهم خلال السنوات الأربع المقبلة في نوعية المطاعم المقدمة خلال العام الحالي بافتتاح مطعم «جينيس جريل» خلال الربع الثالث و«فيمس ديفيز» خلال الربع الأخير من العام».

اقرأ أيضا

شركات أميركية تلتف على العقوبات وتبيع منتجاتها لـ "هواوي"