الاتحاد

الإمارات

حاكم أم القيوين يمنح قطعتي أرض لتشييد مركز لرعاية وتأهيل المعاقين ودار للأيتام

سعود المعلا خلال استقباله السفير السوري

سعود المعلا خلال استقباله السفير السوري

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بمنح وزارة الشؤون الاجتماعية قطعتي أرض لرعاية وتأهيل المعاقين ودار لرعاية الأيتام ومجهولي الوالدين.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم أم القيوين بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين
بالديوان الأميرى أمس معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية.
واطلع صاحب السمو حاكم أم القيوين من معالي الوزيرة على ما تقدمه الوزارة من خدمات لكافة فئات المجتمع وبالذات الضعيفة منها التي تلقى كل الاهتمام والرعاية من الوزارة.
وتعكس مكرمة صاحب السمو حاكم أم القيوين بمنح قطعة أرض لمركز تأهيل المعاقين اهتماماً منه بتسهيل أمور المعاقين وحصولهم على خدمات التأهيل في مركز قريب منهم بعد اطلاعه على المسح المبدئي الذي قام به مكتب الشؤون الاجتماعية بأم القيوين، والذي تبين منه وجود حوالي 130 طفلاً معاقاً في الإمارة.
وسيضم المركز عدة أقسام سيبدأ بقسم الإعاقة الذهنية ومن ثم ستتم إضافة الأقسام الأخرى.
أما قطعة الأرض الأخرى، فستكون لتشييد دار لرعاية الأيتام ومجهولي الوالدين. كما استمع سموه كذلك إلى شرح من سالم الظاهري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية عن الدور الذي تقوم به المؤسسة خاصة فيما يتعلق بمساعدة الوزارات والمؤسسات العاملة بالمجال الإنسانى.
واستمع سموه إلى شرح مفصل عن مكونات المبنى الذي تقوم المؤسسة بتشييده وما يحتويه من مرافق متعددة تخدم كل فئات الأسر والمجتمع المحلى.
حضر المقابلة الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة الإعلام والثقافة بأم القيوين والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميرى بأم القيوين وناجي الحاي المدير التنفيذى للتنمية الاجتماعية وعدد من المسؤولين.
إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين في الديوان الأميري أمس الدكتور رستم الزعبي سفير الجمهورية العربية السورية الذي قدم لوداع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الدولة. وتمنى صاحب السمو حاكم أم القيوين للسفير التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.
حضر المقابلة الشيخ حميد بن أحمد المعلا والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة الإعلام والثقافة في أم القيوين والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين وسلطان بن راشد الخرجي مدير منطقة أم القيوين الطبية وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري في أم القيوين وراشد محمد أحمد مدير التشريفات في الديوان الأميري في أم القيوين

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز