الاتحاد

الإمارات

عمار النعيمي يطلع على استعدادات بلدية عجمان لمؤتمر التخطيط العمراني

ولي عهد عجمان يستمع إلى شرح حول مؤتمر التخطيط العمراني

ولي عهد عجمان يستمع إلى شرح حول مؤتمر التخطيط العمراني

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بالتحضيرات التي أعدتها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لعقد مؤتمر التخطيط العمراني في دورته الرابعة التي ستعقد بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في الفترة من 29-31 مارس 2010 تحت شعار “الواجهة البحرية الاتجاهات: الحديثة في العمارة والتخطيط” .
وثمن سموه خلال لقائه مع اللجنة التنظيمية للمؤتمر المنجزات التي حققها المؤتمر خلال دوراته الثلاث وما انبثق عنها من توصيات تم الأخذ بها فيما يتعلق بالتخطيط العمراني بإمارة عجمان.
وأكد على دور المؤتمر في تسويق الإمارة وتعريف المشاركين بها، وما تضمه من معالم سياحية ومرافق حيوية، تعزيزا لدورها الإقليمي في جذب الاستثمارات للدولة، مشيداً بجهود اللجنة التحضيرية وما أعدته لاستقبال الوفود المشاركة للدورة الجديدة.وأكد سموه أهمية توفير كافة التسهيلات للمشاركين بصورة مشرقة ومشرفة تليق بسمعة الإمارات وما حققتها من نجاحات على صعيد سياحة المؤتمرات داعياً اللجنة التحضيرية إلى ترجمة ذلك إلى واقع عملي وإتمام كافة الإجراءات الخاصة به بما يتناسب واحتياجاته ومتطلبات نجاحه. وكان المهندس محمد بن عمير المهيري رئيس اللجنة التحضيرية قد استعرض تفاصيل ما تناولته المؤتمرات السابقة خلال الأعوام 2007 الذي كان بعنوان “البناء العمودي الواقع والتحديات” والمؤتمر الثاني عام 2008 بعنوان “تخطيط المستقبل” والمؤتمر الثالث عام 2009 بعنوان “التنمية المستدامة وإعادة تشكيل المدن”. وقدم شرحاً أمام سموه حول أهداف المؤتمر الاستراتيجية والتي من أبرزها تسليط الضوء على إمارة عجمان ووضعها على الخريطة العالمية من خلال دعوة مشاهير العالم في مجال اختصاصهم. وأشار ابن عمير إلى أنه تمت دعوة 52 شخصية عالمية ومنظمة دولية وإقليمية من17 دولة، لافتا إلى أنه سيتم إقامة معرض مصاحب للمؤتمر لأهم مشاريع تطوير الواجهات البحرية والنهرية في العالم، والذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد