الاتحاد

الإمارات

طالبات من جامعة الإمارات يطلعن على تجربة كوريا الجنوبية العلمية والثقافية

العين (الاتحاد) - نظم نادي “اريرانغ” الكوري الطلابي بجامعة الامارات زيارة الى كوريا الجنوبية ضمت مجموعة من الطالبات المنضويات ضمن نادي “اريرانغ” والذي يعني بالعربية “الشيء الدال على الخضار” وهو اسم مرتبط بالتراث الكوري كأغنية تراثية ربيعية”.
وهدفت الزيارة الى التعرف على العادات والثقافات المختلفة للشعب الكوري الصديق وزيارة بعض الجامعات واقامة علاقات تبادلية في مجال التعليم والانشطة الطلابية بين طلبة البلدين الصديقين. في اطار تقوية العلاقات الثقافية والعلمية المتبادلة بين البلدين.
وقال الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي عميد شؤون الطلبة بجامعة الامارات “تولي الجامعة اهتماما كبيرا ومتزايدا بموضوع الاندية الطلابية وانشطة الطلبة اللاصفية والتي اثبتت على مدار الوقت مدى اهميتها في صقل شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم لذلك دعمت العمادة هذه الزيارة المهمة الى بلد مهم ومتقدم كثيرا في مجال التعليم الجامعي ككوريا الجنوبية ويمتلك اضافة الى ذلك ارثا ثقافيا وتراثيا لا يستهان به” ويضيف النقبي “نتابع عن كثب مدى استفادة الطلبة بعد هذه الانشطة المختلفة كالزيارات والفعاليات والمشاركات الخارجية المختلفة ودائما ما نلمس ايجابية كبيرة نلاحظها على شخصية الطالب وادائه داخل قاعات الدراسة فاصبح الحال لدينا في الجامعة لا يمكن معه الفصل بين النشاط الصفي واللاصفي مع التزام الطلبة بدوامهم ووظائفهم الجامعية بكل تأكيد” وتقول الطالبة حبيبة افلاطون رئيس نادي “اريرانغ” ومشاركة في الرحلة “تميزت رحلتنا الى كوريا بميزات عديدة كان من اهمها زيارة جامعة دانغوك الجامعة الاولى في كوريا الجنوبية حيث التقينا مع نائب رئيس الجامعة ورئيس قسم الطلاب الدوليين وزرنا قسم اللغة العربية في الجامعة. كما تم عرض اقتراح علينا ببرنامج تبادل طلابي بين الجامعتين كي نوصله الى ادارة جامعتنا الأمر الذي سيعود بالفائدة الكبيرة على الطرفين، ومن ثم قمنا بزيارة جامعة بيسكوك وهي من الجامعات المهمة في كوريا والتقينا رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كيم سين جونج وكانت زيارة ممتعة ومفيدة جدا”.
واعربت الطالبتان أمل الشحي ونهلة الشحي عن مدى وعمق الفائدة من هذه الزيارة حيث قالتا” الزيارات المتنوعة التي تخللتها الرحلة من جامعات الى متاحف الى زيارة مدرسة الكيمتشي وتجربة اللباس الكوري الجنوبي “الهانبوك” وحضور العروض الموسيقية في جامعة البيسكوك والتي اقيمت تكريما لحضورنا وزيارة السوق الإلكتروني واطول برج في كوريا الجنوبية كلها كانت مجموعة من الفوائد والخبرات المتنوعة والتي اضافت لنا الكثير انها حقا رحلة ممتعة ومفيدة”.
اما الطالبات آمنة المرزوقي وجميلة الحمادي وهند آل علي فقلن “نريد ان نتقدم بالشكر الى ادارة الجامعة التي وفرت لنا هذه الفرصة الرائعة وكذلك هيئة السياحة الكورية الجنوبية في دبي لمشاركتهم في التنظيم مع شركة الباين هوليدي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم