الاتحاد

الإمارات

تركيب مظلات في 20 مدرسة برأس الخيمة

مظلة في إحدى المدارس

مظلة في إحدى المدارس

تقوم منطقة رأس الخيمة التعليمية وبالتنسيق مع إدارة الأبنية والخدمات التعليمية صباح اليوم بتسليم 20 مدرسة من مدارس المنطقة لإنشاء أكبر مشروع مظلات في تاريخ المنطقة لتغطية ساحاتها الداخلية في كافة مدارس المنطقة القريبة والبعيدة، بحسب عبدالله حماد مدير المنطقة.
وقال حماد إن المظلات الجديدة ستكون وفق نماذج مستحدثة تهدف إلى تغطية جميع مدارس المنطقة، مشيرا إلى أن المشروع يأتي استكمالا لتحقيق متطلبات النهوض بالعملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لطلاب المنطقة.
وفي نفس الإطار أشار المهندس محمد أمين مهندس المباني وصيانتها بالمنطقة الى أن المنطقة سلمت عددا من مدارس المنطقة غير المظللة لإحدى شركات المقاولات لعمل مظلات شمسية لساحاتها المدرسية والتي يصل عددها الى 20 مدرسة بالحلقتين الأولى والثانية منوها الى أن المقاول سيبدأ منذ صباح اليوم أعماله في تظليل المجموعة الأولى مشيرا الى أن المنطقة قدمت الفترة مع بداية العام قائمة بأسماء عدد من المدارس التي لم يتم حتى الآن تظليلها والتي كانت تشكل نسبتها 25 %.
وأوضح أن المنطقة عقدت اتفاقية مع الشركات المتخصصة لعدد من النماذج التي سيتم تظليلها والبالغ عددها3 نماذج , مشيرا إلى أن المنطقة بدأت أولى عمليات التظليل برياض الأطفال في المنطقة البالغة عددها 16 روضة موضحا أن هناك مباني مصممة من البداية بالمظلات.
وأضاف أن المنطقة قد تسلمت الأيام الماضية عشر مدارس تم خلالها تركيب المظلات الجديدة بإشراف المنطقة الشمالية مؤكدا أن المنطقة حريصة على الانتهاء من أعمال الصيانة في الوقت المحدد حيث وعدت شركات الصيانة من خلال العقود تسليم المدارس والمباني الخاصة بالمنطقة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.
وأضاف أن أعمال الصيانة والتعديلات تسير بشكل دوري على مدار العام سواء كانت طارئة أو دورية والتي تشمل صيانة مرافق المدارس وعمل سيراميك وأصباغ للمبنى
وتصليح بعض مفاتيح الكهرباء المعطلة في مختلف الفصول الدراسية، والاطمئنان على صلاحية خزانات المياه والأنابيب وتغيير فلاتر تنقية المياه من اجل الحفاظ على صفاء المياه من الميكروبات، وبعض أعمال الدهان في الساحات والقاعات الدراسية.
وقال أمين المدارس التي ستتم عملية التظليل بها وفقاً للنموذج هى: مدرسة الحديبة للتعليم الثانوي، الحمرانية للتعليم الأساسي والثانوي، الغيل للتعليم الأساسي، وادي صفني للتعليم الأساسي والثانوي، كدرة للتعليم الأساسي والثانوي، المطاف للتعليم الأساسي، النجاح للتعليم والثانوي، البريرات للتعليم الأساسي، الرؤية للتعليم الأساسي، شعم للتعليم الأساسي والثانوي، سعيد بن جبير للتعليم الثانوي، وللمدارس النموذج القروي مدرسة سمية بنت خباط للتعليم الثانوي، مدرسة حصة بنت صقر.
ويطبق نموذج الأشغال رقم “596” على المدارس التالية: مدرسة الصباحية للتعليم الثانوي، مسافي للتعليم الأساسي، المنصور للتعليم الأساسي، الهمهام للتعليم الثانوي، طنب للتعليم الثانوي، الوادي للتعليم الأساسي، الغب للتعليم الأساسي

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يطلع على منظومة التأمين الصحي في الإمارة