الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

31 مليار درهم قيمة التداولات العقارية في أبوظبي خلال النصف الأول من العام

31 مليار درهم قيمة التداولات العقارية في أبوظبي خلال النصف الأول من العام
7 يوليو 2019 14:44

بلغت قيمة التداولات العقارية في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي 31 مليار درهم موزعة على 10 آلاف صفقة عقارية وفقاً لنتائج مؤشرات التداولات العقارية في أبوظبي الصادرة عن دائرة التخطيط العمراني والبلديات.

وجاء الإعلان عن هذه النتائج خلال إحاطة إعلامية بمقر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي بحضور سعادة ماجد أحمد الجابري المدير التنفيذي بالإنابة، قطاع العقارات في دائرة التخطيط العمراني والبلديات.

واستعرض ماجد الجابري نتائج التقرير التي تأتي تماشياً مع رؤية إمارة أبوظبي بأن تصبح واحدة من أفضل الأماكن بالعالم لممارسة الأعمال والاستثمار والعمل والمعيشة والزيارة.

اقرأ أيضاً... "اقتصادية أبوظبي" تنفذ مبادرات نوعية لتمكين القطاع الخاص

  وأشار إلى أن جميع البيانات الخاصة بالتداولات العقارية خلال النصف الأول تم الحصول عليها من الصفقات المسجلة لدى دائرة التخطيط العمراني والبلديات.

وأوضح أن القطاع العقاري في أبوظبي سجل 6,374 صفقة بيع عقار ووحدات عقارية بقيمة 12.5 مليار درهم إضافة إلى 3,712 صفقة رهن عقاري بقيمة 18.5 مليار درهم ما يعكس ثقة البنوك في القطاع العقاري.

ومن حيث المواقع الجغرافية الأكثر نشاطاً من حيث المبيعات، قال الجابري "تصدرت جزيرة الريم قائمة المعاملات بقيمة 4.371 مليار درهم تليها منطقة الريف بـ 1.788 مليار درهم وجاءت جزيرة ياس في المرتبة الثالثة بـ 1.597 مليار درهم من إجمالي المعاملات"، بينما جاءت مدينة الشامخة في المرتبة الرابعة بـ 636 مليون درهم من المعاملات تليها مدينة خليفة في المرتبة الخامسة بـ 357 مليون درهم، فيما جاءت منطقة الفقع في المرتبة السادسة بـ 211 مليون درهم من إجمالي المعاملات.

وساهم تحديث قانون الملكية العقارية في أبريل 2019 بالسماح للأجانب بتملك العقارات في المناطق الاستثمارية لدعم وتطوير بيئة الاستثمار وزيادة القدرة على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودفع اقتصاد أبوظبي ليكون أكثر ديناميكية.

وتعليقاً على إصدار التقرير الخاص بمؤشرات التداولات العقارية في أبوظبي، قال معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات إن هذه النتائج تدل على النمو المتصاعد وانتعاش سوق العقارات في أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه النتائج الإيجابية من شأنها أن تخدم أهداف "الدائرة" في إسعاد المجتمع من خلال تعزيز التنمية الحضرية المستدامة وتوفير خدمات بلدية أكثر جودة تلبي جميع احتياجات المجتمع.

وأكد أن هذه النتائج تعكس إقبال المستثمرين المتزايد على القطاع العقاري في أبوظبي كونها توضح للمستثمرين مسار السوق العقاري في العاصمة وترسخ التنافسية الاستثمارية لأبوظبي في قطاع العقارات مع احتضانها أفضل العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضاً... يوسف الكويتي المستشار القانوني بدائرة التخطيط العمراني والبلديات لـ "الاتحاد": المالك شريك للمستأجر في غرامة تأجير الباطن

وأضاف الأحبابي أن إصدار التقرير يأتي استمراراً لنهج "الدائرة" في تقديم جميع البيانات والإحصائيات اللازمة للفئات المهتمة والفاعلة في هذا القطاع إضافة إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال من خلال شفافية توفير المعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين وملاك الأراضي بما ينعكس على تنافسية العاصمة إقليمياً وعالمياً.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©