الاتحاد

الإمارات

جمال سند السويدي يؤكد ضرورة مواجهة الإرهاب بالفكر المستنير

جمال سند السويدي لدى لقائه بوكوفا في باريس( من المصدر)

جمال سند السويدي لدى لقائه بوكوفا في باريس( من المصدر)

باريس (الاتحاد)

بحث الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وإيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونيسكو أوجه التعاون بين المنظمة والمركز إلى جانب التطورات في المنطقة العربية خاصة والعالم بشكل عام.
وأكد السويدي خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الفرنسية باريس ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب بالفكر الهادف المستنير.
واستعرض جهود دولة الإمارات في مواجهة الفكر المتطرف، مؤكدا أهمية تكثيف الجهود العربية في مجال مواجهة الإرهاب بالفكر، موضحا أن هذا بالتحديد هو ما يهدف إليه كتابه «السراب».
من جانبها أشادت المديرة العامة لليونيسكو بالجهود التي يبذلها الدكتور جمال سند السويدي في نشر الفكر الحر.
وفي ختام اللقاء قام مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بإهداء المديرة العامة لليونيسكو نسخة من أحدث إصداراته وهو كتاب «السراب» باللغة الفرنسية الذي يستعرض بأسلوب علمي مبسط جماعات الإسلام السياسي وتأثيرها في الساحتين العربية والعالمية، كما قدم لها هدية تذكارية.
وقام الدكتور جمال سند السويدي ضمن برنامج زيارته لفرنسا بزيارة لمقر بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في اليونيسكو حيث التقى موظفي البعثة وقدم إليهم نسخا من كتابه «السراب» وجرى تبادل الهدايا التذكارية.
ثم زار معهد العالم العربي في باريس حيث ناقش ورئيس المعهد ووزير الثقافة السابق جاك لانغ الأوضاع في العالم العربي بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص. كما قدم لهما شرحا حول مهمة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وأهدافه وإنجازاته منذ إنشائه عام 1994. واتفق الطرفان على تكثيف أوجه التعاون بينهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم تكون بمنزلة الإطار للتعاون العلمي والبحثي بين المركز ومعهد العالم العربي.
وأهدى الدكتور جمال سند السويدي رئيس معهد العالم العربي نسخة من كتاب «السراب» باللغة الفرنسية وهدية تذكارية.
وزار كذلك صحيفة «الرأي» الفرنسية واسعة الانتشار، وقابل أعضاء هيئة تحرير الصحيفة، وناقش معهم التطورات الحالية السياسية والاقتصادية والأمنية في منطقة الخليج العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام.
وفي ختام الزيارة أهدى الصحيفة نسخا من كتاب «السراب» باللغة الفرنسية.

اقرأ أيضا

الإمارات تشارك في برنامج دولي للشباب بنيوزيلندا