الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يشهد تخريج 115 طالبة من كليتي «دبي الطبية» و«دبي للصيدلة»

محمد بن راشد يتوسط الخريجات

محمد بن راشد يتوسط الخريجات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء أمس بفندق جراند حياة دبي، حفل تخريج دفعتين جديدتين من كليتي دبي الطبية ودبي للصيدلة، تضمان 115 طالبة منهن 27 طالبة مواطنة.
وكرم سموه أوائل الدفعة التاسعة عشرة من كلية دبي الطبية والبالغ عددهن 4 طالبات، كما كرم 4 طالبات أخريات يمثلن أوائل الدفعة الرابعة عشرة من كلية دبي للصيدلة.
وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الحاج سعيد أحمد لوتاه رئيس مجلس إدارة كلية دبي للبنات مقتطفات من قصائد شعرية قديمة وحديثة أشاد من خلالها بمناقب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقيادته الفذة وفروسيته العربية ودعمه للعلم والتعليم في الدولة. ثم أدت خريجات كلية الطب القسم القانوني أمام سمو راعي الحفل والحضور.
بعد ذلك قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم الدروع التقديرية للطالبات المتفوقات من الدفعتين الطب والصيدلة وهنأهن على نجاحهن وتفوقهن، متمنياً سموه لكافة الخريجات المئة وخمس عشرة طالبة من الكليتين التوفيق في مسيرتهن التعليمية والمثابرة وبذل المزيد من الجهد لتحقيق مبتغاهن والوصول الى ما يتطلعن إليه من مستقبل واعد. ثم ألتقطت لسموه ورؤساء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والخريجات الصور التذكارية.
وقام المهندس يحيى بن سعيد آل لوتاه، عضو مجلس أمناء كليتي دبي الطبية ودبي للصيدلة، بتسليم شهادة بكالوريوس الطب والجراحة العامة للخريجات والبالغ عددهن 53 طالبة، كما سلم شهادة بكالوريوس الصيدلة للخريجات والبالغ عددهن 62 طالبة. وألقى الدكتور محمد جلال الدين عميد كلية دبي الطبية كلمة قال فيها إن تخريج هذه الدفعة من الطالبات يؤكد أن استثمار الأمم الأمثل هو في بناء جيل متعلم يساهم في نهضتها وتقدمها.
ومن جهته، أشار البروفيسور سعيد احمد خان، عميد كلية دبي للصيدلة، إلى أن الكلية نجحت منذ تأسيسها في تخريج 400 طبيبة وهي أول كلية صيدلة في منطقة الخليج، مؤكداً أن خريجات الكلية يتمتعن بقدرات تجعلهن إضافة حقيقية للقطاع الطبي.
وألقت الخريجة سمية إقبال مكلاي، من أوائل الدفعة، كلمة خريجات كلية دبي الطبية، بينما ألقت سلمى نور الدين، من أوائل الدفعة، للصيدلة، كلمة خريجات كلية دبي للصيدلة.
وتقدمت الخريجتان، نيابة عن زميلاتهما، بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لرعايته الحفل مشيدين بدعم سموه للمرأة ومشاركتها في التنمية وتحقيق نهضة المجتمع.
حضر الاحتفال سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة، ومعالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة الى جانب حشد من اعيان البلاد والقيادات التعليمية ورؤساء الدوائر والمؤسسات وأولياء أمور الخريجات

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة