الاتحاد

الإمارات

8 مراكز لاستقبال تظلمات الثاني عشر

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

دبي (الاتحاد)

حددت وزارة التربية والتعليم 8 مراكز على مستوى الدولة لاستقبال تظلمات طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، لإعادة النظر في نتيجة امتحان نهاية العام الدراسي 2018-2019.
وأعلنت الوزارة أمس الآلية التي تتبعها في استقبال تظلمات الطلبة في مختلف المراحل التعليمية من نتائج الامتحان الختامي.
وأشارت إلى أنه بعد اطلاع الطالب على نتيجته، يمكنه التقدّم بطلب التظلّم إلى إدارة المدرسة لإعادة النظر في الدرجة المعترض عليها محدداً أسباب اعتراضه.
وتستقبل المدرسة تظلمات الطلبة خلال يومين من إعلان النتائج، من الصف الأول إلى الحادي عشر في مختلف المسارات التعليمية. وتعمل المدرسة على توثيق إجراءات التظلم ويتم الفصل فيها على أن يخطر الطالب المتظلم بالإجراء خلال يومين.
أما طلبة الثاني عشر، فتقبل تظلماتهم من النتيجة في 8 مقار محددة تغطي 16 منطقة في دبي والمناطق الشمالية هي حمدان بن راشد في دبي، ومدرسة معاذ بن جبل لطلبة الشرقية والوسطى، ومدرسة الجرف في عجمان، ومدرسة أم الشهداء في أم القيوين، ومدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، ومدرسة المنيعي للطلبة في مناطق مصفوت ومزيرع وحتا ووادي أصفني وشوكة وكدرة والمنيعي، ومدرسة أم عمارة لطلبة الشارقة والشرقية، ومدرسة الصباحية في رأس الخيمة.
أما في أبوظبي، فإن المدارس الحكومية تستقبل طلبات التظلم لجميع الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر. وفي حال وجود استفسارات أخرى بشأن نتيجة الطلبة، يتوجه الطالب إلى واحد من ثلاثة مراكز حددتها الوزارة هي مدرسة خليفة بن زايد في أبوظبي، ومركز تقدير الدرجات في العين، ومدرسة الفلاح في الظفرة.

اقرأ أيضا

"اتصالات" توفر باقة الحج الجديدة بزيادة البيانات والمكالمات