الاتحاد

الرياضي

«النشامى» يتدربون بقوة و «الحصوة» تطارد بني ياسين «المنحوس»!

لاعبو الأردن يتدربون بمعنويات عالية

لاعبو الأردن يتدربون بمعنويات عالية

يصل إلى الدوحة اليوم، سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن القارة الآسيوية، لمتابعة لقاء “النشامى” و”الأخضر” مساء غد في ستاد نادي الريان، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية، في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة، والمقامة حالياً في الدوحة، حيث يملك المنتخب الأردني نقطة واحدة، من تعادل 1-1 أمام اليابان، فيما يخلو رصيد المنتخب السعودي، من النقاط بعد خسارته أمام سوريا 1-2.
ويلتقي الأمير علي بن الحسين مع بعثة المنتخب الأردني، قبل لقاء السعودية، لتقديم الثناء على ما قدموه من عرض جيد، وما حققوه من نتيجة طيبة، في لقاء اليابان، كما يستمع من المدير الفني عدنان حمد للجاهزية الفنية والبدنية والنفسية للاعبين، إضافة إلى الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين وعلى رأسهم المدافعين حاتم عقل وبشار بني ياسين.
من ناحية أخرى يعقد المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد، مؤتمراً صحفياً اليوم في المركز الإعلامي باستاد خليفة، للحديث عن تحضيرات المنتخب الأردني في المباراة المقبلة أمام السعودية يوم غد، كما يجيب على أسئلة الإعلاميين المتعلقة بمشاركة المنتخب الأردني في النهائيات الآسيوية.
ويشارك في المؤتمر الصحفي قائد المنتخب حاتم عقل، الذي يضع الإعلاميين في الصورة الكاملة، فيما يتعلق بإصابته التي تعرض لها في الدقائق الأخيرة من مباراة اليابان، حيث تضاربت التصريحات بين حدوث تمزق في الرباط الخلفي، وبالتالي غيابه عن المباريات المقبلة لمدة شهرين على الأقل، وبين إمكانية خضوعه لمرحلة تأهيل بسيطة بداعي عدم وجود قطع كامل، ومن ثم عودته إلى الملاعب في المباراتين المقبلتين أو في لقاء سوريا على أقل تقدير.
وفي الوقت نفسه كشف الطبيب المرافق للمنتخب الأردني عصام جسام سراً لـ”الاتحاد” بأن مدافع المنتخب الأردني بشار بني ياسين كاد أن يغيب عن لقاء اليابان، بعد أن أصيب بألم حاد في البطن، تم تشخيصه على أنه نتيجة وجود حصوة في الكلى، حيث تم نقل اللاعب إلى المستشفى وتقديم العلاج له لضمان مشاركته في المباراة، وهو ما تم بالفعل، حيث لم يعد اللاعب يشعر بالآلام، وكان أحد نجوم المباراة.
والمدافـع الآخـر أنـس بنـي ياسيـن انخـرط رسمياً في التدريبات الجماعية للمنتخب الأردني، يومي أمس، وأمـس الأول، تمهيداً لمشاركته كمدافع أسـاسـي في المباراة المقبلـة أمـام السـعـوديـة، بعـد أن غـاب عن اللقاء السابـق أمام اليابان، وسـوف تشكل عودة أنس قوة إضافية للخط الدفاع الأردني في مواجهة الهجوم السعودي المتوقع.
وخضع المنتخب الأردني مساء أمس لجرعة تدريبية في ملعب النادي العربية، بمشاركة كافة اللاعبين.
فيما كان اللاعب حاتم عقل يجري على طرفي المضمار، لاكتشاف فيما إذا كان بمقدوره المشاركة في التدريب الجماعي اليوم والذي يجرى على ملعب الريان.
وأمس الأول تدرب المنتخب بشكل كامل، بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء اليابان، فيما توجه اللاعبون الآخرون إلى مركز اللياقة البدنية والجاكوزي بعد إجراء إحماء خفيف في الملعب.
ويسعى المدير الفني للمنتخب الأردني في مران اليوم إلى تطبيق التكتيك المتوقع تنفيذه في لقاء غد، حيث يعتقد المتابعون بأن حمد يحتفظ بأسلوب اللعب الذي يعتمد على 4 مدافعين في المنطقة الخلفية، ومن أمامهم لاعبو ارتكاز.
ثم ثلاثة لاعبين في منطقة الوسط، خلف المهاجم الصريح، فيما يعتقد أيضاً بأن حمد قد يفاجئ السعوديين بأسلوب لعب يعتمد على مهاجمين صريحين، بالإضافة إلى 4 لاعبين في منطقة الوسط و4 مدافعين، مما يعني إجراء تعديل على مراكز وواجبات بعض اللاعبين.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم