الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.. "إف 3 كي" يكسب رمز الجير قرموشة للفرخ

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.. "إف 3 كي" يكسب رمز الجير قرموشة للفرخ
19 يناير 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

حلق الصقر 51، من فريق إف 3 كي، بلقب شوط الرمز لمنافسات فئة الجير قرموشة للفرخ التي أقيمت أمس، ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي تقام بميدان القلاح بالعاصمة أبوظبي، وحصل البطل على مائتي ألف درهم ودرع، وحل الصقر 34 من فريق إف 3 أر ثانياً في هذا الشوط، فيما احتل المركز الثالث ظن من فريق إف 3 كي.
وحسم البطل اللقب بعد أن نجح في قطع مسافة السباق في زمن قدره 18. 960 ثانية، بسرعة تقترب من الـ76 كلم في الساعة. حضر المنافسات وتوج الفائزين معالي خلف محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، وسلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي.
وتتواصل اليوم أحداث البطولة بإقامة منافسات فئة جير بيور للفرخ والجرناس لأصحاب السمو الشيوخ، وتتضمن خمسة أشواط، هي الرمز وشوطا فرخ وشوطا جرناس.
وفي فئة الجير قرموشة فرخ، واصل فريق إف 3 كي التحليق في الصدارة، وحل كيو ايه 89 في الصدارة، وحصل على سيارة ودرع، فيما حل 26 من الظفرة 1 ثانياً، أما المركز الثالث فكان من نصيب سي 22 من فريق اليلايس.
وفي الشوط الثالث الذي تم تخصيصه للفئة نفسها لم تبتعد الصدارة عن فريق إف 3 كي، ليحصل على سيارة ودرع، فيما حل ثانياً سي 28 من فريق اليلايس، وثالثاً جاء جي 444 من فريق إم أر إم.
وانتقلت المنافسات لفئة الجرناس، وحلق في صدارة الشوط الأول منها جي 18 من فريق الظفرة 1، وحصل على سيارة ودرع، فيما حل ثانياً كوفي من فريق إف 3 كي، وثالثاً جاء سي 51 من فريق اليلايس، واختتمت منافسات أمس بالشوط الثاني للقرموشة جرناس الذي حلق بلقبه 109 من فريق إف 3 كي، وحصل على سيارة ودرع، وفي الوصافة جاء جي 13 من فريق الظفرة 1، وثالثاً حل جي 157 من الفريق نفسه أيضاً.
ووجه معالي فارس محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والسخي لرياضة الصيد بالصقور، مؤكداً أنه لولا الدعم والمتابعة من القيادة الرشيدة لما تحققت النجاحات على أرض الواقع.
وقال: «بكل تأكيد قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على دعم تراث الآباء والأجداد والمحافظة عليه، ونحن نسير على النهج، ونعاهد قيادتنا وأنفسنا بالسعي نحو المزيد من النجاحات المستقبلية».
وأشاد معاليه بالنجاح الباهر لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، مؤكداً أنها للعام السادس على التوالي تحقق نجاحات منقطعة النظير على مختلف الصعد، وشدد على أن مشاركة ما يقرب من 2500 صقر تؤكد مدى قوة البطولة، وحرص الجميع على الوجود والمشاركة فيها.
وأشاد بالتفاعل الكبير من جانب الصقارين أنفسهم، مؤكداً أن الحدث يعد الأكبر والأهم على مستوى العالم في هذه الرياضة التراثية الأصلية، لاسيما وأنه الأكبر في قيمة الجوائز وكذلك في حجم المشاركة، وهو ما يعكس ما يتحقق من نجاحات مستمرة لبطولة تحمل اسماً غالياً وعزيزاً على نفس كل إماراتي وكل شخص يعيش على أرض هذا الوطن الغالي. وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع، فيما هو قادم من منافسات، معرباً عن ثقته بالتزام كل مشارك باللوائح والقوانين المنظمة للحدث، لضمان مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©