الاتحاد

الرئيسية

«المقاومة» تسيطر على مفرق زبيد والفازة وتواصل تقدمها نحو الحديدة

باشتراك وإسناد من القوات الإماراتية والسودانية، تمكنت قوات المقاومة اليمنية من السيطرة على مفرق زبيد والفازة وتحرير منطقة المغرس الاستراتيجية و50 % من مديرية التحيتا وسط تقدم ميداني كبير للقوات من عدة محاور في الساحل الغربي لليمن باتجاه الحديدة ما أربك صفوف مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية من اختراق الصفوف الأمامية لمليشيا الحوثي في عمليات عسكرية نوعية ومباغتة أسفرت عن حدوث حالة من الهلع الشديد لدى عناصر المليشيا خوفا من القتل أو الوقوع أسرى في قبضة المقاومة اليمنية وذلك بعد تضييق الخناق عليهم في كافة جبهات القتال.

ولقي العشرات من عناصر المليشيا مصرعهم بينهم قيادي ومشرف حوثي في مديرية التحيتا مع عدد من أتباعه في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية بكافة تشكيلاتها وسط استمرار المواجهات التي تخوضها قوات المقاومة اليمنية جنوب الحديدة ضمن العملية العسكرية الواسعة باتجاه المحافظة وتطهيرها من المليشيا.

ونجحت قوات ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية في التضييق على مليشيا الحوثي ما أسفر عن هروب عناصرها من الجبهات تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم فيما قاموا ببيع أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب مناسبة وذلك بعد الانتصارات المتلاحقة في جبهة الساحل الغربي وقرب انهيار المشروع الانقلابي في اليمن.

 

اقرأ أيضا