الاتحاد

كرة قدم

ميسي ينهي الجدل ويمدد عقده مع برشلونة حتى 2021

قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سيوقع على عقد جديد يمتد لأربع سنوات ليبقى في "استاد نو كامب" حتى 2021، منهيا التكهنات بشأن إمكانية رحيله عن النادي الكاتالوني.

وذكرت تقارير، في وقت سابق هذا العام، أن عدة أندية تقدمت بعرض لضم ميسي (30 عاما) الذي سجل 37 هدفا في الدوري و11 في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وبدأ خورخي والد ميسي ووكيل أعماله التفاوض مع مسؤولي برشلونة في ديسمبر الماضي لكن مفاوضات العقد الثامن لميسي سارت ببطء.

ويرتبط ميسي بالنادي العملاق منذ كان يبلغ 13 عاما حيث تدرج بين الفئات السنية المختلفة حتى أصبح واحدا من أشهر لاعبي العالم.

وخاض ميسي، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، مباراته الأولى مع برشلونة في 2004 وحصل بعدها على 30 لقبا كبيرا بما في ذلك الدوري الاسباني ثماني مرات ودوري الأبطال أربع مرات.

وكان ميسي دخل بالفعل آخر 12 شهرا في عقده الحالي قبل التوصل إلى اتفاق جديد.

ورفع ميسي رصيده إلى 507 أهداف مع برشلونة في جميع المسابقات وهو الهداف التاريخي لدوري الدرجة الأولى الاسباني برصيد 349 هدفا.

وسار ميسي، الذي احتفل بزفافه الأسبوع الماضي، على خطى زميليه في خط الهجوم لويس سواريز ونيمار اللذين وقعا عقدين جديدين الموسم الماضي.

وقال النادي إن اللاعب، الذي وصفه بأنه "الأفضل في التاريخ"، سيوقع على العقد الجديد بعد عودته من شهر العسل في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتابع النادي "توصل برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق سيبقي اللاعب الأرجنتيني في النادي حتى 30 يونيو 2021".

وذكرت تقارير محلية أن الاتفاق الجديد سيحافظ على وضع ميسي بصفته اللاعب الأعلى راتبا بينما تم تجديد الشرط الجزائي ليصبح 300 مليون يورو.

ودانت محكمة في كاتالونيا ميسي ووالده في ثلاث قضايا للتهرب الضريبي بين عامي 2007 و2009 بمبلغ 4.1 مليون يورو (4.6 مليون دولار) وحكم عليهما بالسجن 21 شهرا لكن قد تستبدل عقوبة الحبس بغرامة.

اقرأ أيضا