الاتحاد

الرياضي

مهرجان أبوظبي الرياضي الثاني من أجل النشاط والصحة

أبوظبي (الاتحاد)



أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، اكتمال التحضيرات كافة الخاصة بتنظيم مهرجان أبوظبي الرياضي للعام الثاني على التوالي الذي سيقام لمدة 54 يوماً ابتداءً من يوم الأحد المقبل وحتى 31 أغسطس، تحت شعار «حافظ على نشاطك، حافظ على صحتك»، وذلك خلال فترة موسم الصيف، في خطوة مهمة تحرص على تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة في بيئة مثالية.

ويهدف المهرجان الذي يقام للمرة الثانية على التوالي، إلى تشجيع مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة، وتوفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال موسم الصيف، والعمل على جعل الرياضة نمطاً لحياة صحية مثالية، والتوعية بأهميتها ودورها في حياة الفرد بالمجتمع، ورفع المستوى الثقافي الرياضي للأجيال كافة «كبار، صغار، رجال، سيدات»، وذلك بالتزامن مع انطلاق عطلة الصيف للمدارس.

ويشمل المهرجان 15 نشاطاً رياضياً أفراد المجتمع كافة، وبصفة مفتوحة للعوائل، وسط تنوع الرياضات والألعاب الترفيهية للصغار، ومن بين تلك الأنشطة: كرة القدم، كرة السلة، تنس الريشة، كرة الطائرة، التنس الأرضي المصغر، تنس الطاولة، مضمار للجري، «الكروس فت»، منطقة التمارين الرياضية، أكروبول للأطفال «رمي الكرة - القفز»، منطقة أدغال للأطفال، منطقة ترامبولين للأطفال «القفز»، جيرو سكوب للأطفال «الكرسي المتحرك 360 درجة بالمحور نفسه»، منطقة تزلج للأطفال والكبار، اليوغا والكروس فت للسيدات.

وباتت قاعات وصالات «أدنيك» جاهزة لاحتضان فعاليات الحدث واستقبال عموم فئات المجتمع «صغار، كبار، رجال، سيدات»، للممارسة الرياضية وإعلاء شعار الرياضة نمط الحياة المثالية والصحية، إلى جانب ذلك يعد المهرجان فرصة مميزة لأفراد الأسرة لقضاء أوقات مميزة في الفعاليات الترفيهية والجانب الآخر في النشاطات الرياضية، في بيئة متكاملة متوافرة بها الأجواء الإيجابية كافة التي تمنح أفراد المجتمع السعادة والحيوية.

بدوره، أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تقودنا دائماً لتقديم المبادرات الرياضية الهادفة لجعل الرياضة نمط الحياة اليومية لأفراد مجتمع الإمارات، موضحاً أن مهرجان أبوظبي الرياضي يقام ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية التي يحرص المجلس على دعم مسيرة التفاعل في المجتمع، مشدداً على أهمية الحدث الثاني من نوعه الذي ننظمه بالتعاون مع شريكنا مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال موسم الصيف، بأهداف تأمين متطلبات النجاح كافة لأهداف المهرجان، مبيناً أن الحدث يقام على مساحة 22 ألف متر مربع ويشمل 15 نشاطا رياضيا متنوعا ومتاحا لأفراد الأسرة كافة لمدة 54 يوماً.

وقال العواني: «المجلس وضع نصب عينيه تنظيم مهرجان مفتوح بالتزامن مع العطلة الصيفية للمدارس، انطلاقاً من أهدافه وخططه الطموحة لبناء جيل مثقف وواعٍ ويولي أهمية للممارسة الرياضية، في بيئة مناسبة ومناخ ملائم لأفراد المجتمع كافة بفصل الصيف».

وأضاف: «قمنا بتخصيص نشاطات رياضية مفتوحة بمساحات مناسبة وملاعب مغطاة ومكيفة في بيئة مثالية لأفراد الأسر والعوائل لممارسة الرياضة وهواياتهم المفضلة التي تغطي جميع الأعمار والفئات السنية»، داعياً عموم أفراد المجتمع للمشاركة في المهرجان وتسجيل حضورهم بالتفاعل بالأنشطة كافة التي تشمل الجانب الرياضي والترفيهي، متقدماً بالشكر والتقدير لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض على احتضانهم فعاليات الحدث.

رحب حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها، باستضافة الدورة الثانية لمهرجان أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال الظاهري: «الدورة الحالية للمهرجان شهدت نسبة نمو بلغت 10 بالمائة في المساحات المخصصة لإقامة المهرجان مقارنة مع الدورة السابقة في العام الماضي، حيث ارتفعت المساحة الإجمالية لتصل إلى 22 ألف متر مربع والتي سيتم تخصيصها للأنشطة الرياضية المختلفة».

وأضاف: «سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع مجلس أبوظبي الرياضي، حيث شهدت الدورة السابقة للمهرجان إقبالاً كبيراً من قبل فئات المجتمع كافة على العديد من الرياضات والأنشطة، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الحالية إقبالاً أكبر من قبل الجمهور، بإذن الله، حيث قامت (أدنيك) بتوفير البنية التحتية الملائمة لاستضافة مثل هذه الفعاليات المتميزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، ونحن نرحب بالزوار منذ تاريخ 9 يوليو ولغاية 31 أغسطس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض».

وتقدم الظاهري في الختام بجزيل الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على جهودهم لتنظيم لهذه الفعالية المتميزة، والشكر موصول لممثلي وسائل الإعلام كافة على مساهمتهم في التغطية الإعلامية لأنشطة المهرجان المختلفة.

اقرأ أيضا

روسيا تدعم إنفانتينو للبقاء على رأس الفيفا