الاتحاد

الرياضي

باري يحلق بلقب «محاربي الصحراء» في 8 ثوانٍ

البطولة شهدت منافسات مثيرة (تصوير: عبدالعظيم شوكت)

البطولة شهدت منافسات مثيرة (تصوير: عبدالعظيم شوكت)

أبوظبي (الاتحاد)

توج البريطاني تشاي لويس باري، بلقب الوزن الثقيل من بطولة «محاربي الصحراء»، التي أقيمت مساء أمس الأول، بصالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي.
ونجح باري في نيل اللقب، والفوز بحزام البطولة في الوزن الثقيل، بتغلبه على المصري محمود حسن، بأسرع ضربة قاضية في البطولة، حيث احتاج باري 8 ثوانٍ فقط للإعلان عن فوزه، بينما تفوق التونسي أمين أيوب على اللبناني يوسف وهبي في الجولة الثانية، ونجح أيوب في التتويج بلقب الوزن الخفيف، ليصبح أول لاعب في البطولة يجمع بين الوزنين المتوسط في الجولة السادسة والخفيف في الجولة السابعة، وفِي الوزن المتوسط، فاز اللبناني محمد فخر على البريطاني دان فيني.
وشهدت البطولة 12 نزالاً ضمن 6 أوزان مختلفة، تنافس عليها 24 مصارعاً محترفاً من 15 دولة، هي الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل ولبنان والعراق والفلبين وأستراليا وتونس وطاجيكستان وفرنسا وألمانيا ورومانيا والكاميرون والمغرب والهند.
كما شهدت البطولة للمرة الأولى 3 نزالات للهواة، حرصت اللجنة المنظمة على إعطاء الفرصة من خلالها لثلاثة من المقاتلين الإماراتيين.
حضر النزالات عدد من سفراء وممثلي السلك الدبلوماسي بالدولة، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وتوج الفائزين فؤاد درويش مدير عام بالمز الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
وأعرب البطل لويس باري، عن سعادته بالنجاح في حصد لقب بطولة محاربي الإمارات، التي وصفها بأنها المنصة التي تسير بسرعة الصاروخ نحو العالمية، مشيراً إلى أنه حقق هدفه من المشاركة في الحدث المهم بنيل اللقب، وقال: «أحببت أبوظبي، وجمهور البطولة كان السبب الرئيسي في حصولي على اللقب، بتشجيعه المميز والحماسي».

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة