الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جودلفين.. "سوبر هاترك" بـ "النجمة السابعة"

جودلفين.. "سوبر هاترك" بـ "النجمة السابعة"
19 يناير 2019 00:02

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول جودلفين سيطرتها على سباقات كرنفال كأس دبي العالمي برباعية مستحقة سوبر هاتريك حققتها خلال السباق الثالث للكرنفال الذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان، وتألف من ستة أشواط، متضمنة «الفوز بالنجمة السابعة» في سباق كيب فيردي والذي سجلته المهرة «بويتك شارم»، بإشراف المدرب شارلي ابلبي الذي حقق ثلاثية «هاتريك».
بدأت خيول جودلفين انتصاراتها في الشوط الثاني لمسافة 2810 م «عشبي»، حيث أكد الجواد «اسبوليني»، بإشراف شارلي ابلبي، وبقيادة جيمس دويل «ثنائية» حسن ترشيحه، بالفوز بفارق 1,25 طول، مسجلاً زمناً وقدره 2:57:14 دقيقة.
وبرهنت خيول جودلفين مجدداً تألقها من خلال فوز «بويتك شارم»، بإشراف ابلبي، وقيادة بريت دويل، في الشوط الرئيس على لقب سباق كيب فيردي المخصص للمهرات والأفراس لمسافة الميل، والبالغ جائزته ربع مليون دولار، مسجلة 1:36:46 دقيقة، وأشاد ابلبي بمستوى «بويتك شارم»، وقال إن وجهتها المقبلة ستكون سباق بلانشين.
وبذل الجواد «فيرست نيشن»، بإشراف ابلبي، وقيادة بريت دويل، جهوداً مضاعفة ليتسلل ببراعة بالقرب من السياج الداخلي في المراحل النهائية ليخطف لقب الشوط الخامس لمسافة 2000 متر «عشبي»، ليتفوق بفارق 4,5 طول، ومسجلاً 2:01:95 دقيقة. وكان مسك الختام لرباعية جودلفين حين سيطر المدرب سعيد بن سرور على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط السادس لمسافة 1600 متر، عبر الجواد المقاتل «ديزرت» فاير بقيادة كريس هايس، وجاء ثانياً ريس داي، وثالثاً «بدوانز ستوري».
وحقق الجواد «كابيزانو» لسلطان علي السبوسي، وبإشراف سانديب جاداف وقيادة رويستون فرنش، الفوز ببراعة في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «رملي»، واللافت أن البطل كان يتدرب في السابق لدي جودلفين، وينحدر من نسل «بيرنارديني».
وكانت مفاجأة الحفل الفوز الخاطف الذي حققه الجواد السويدي «آي كيريك» لهاسجر آي«لوند ايه بي، بإشراف المدربة سوزان بيريكليت في الشوط الأول لمسافة 1200 متر رملي، والتي كانت أمام نخبة من الخيول الأوروبية والأميركية والمحلية.
وتتواصل السباقات بمضمار ميدان في الساعة الرابعة ظهر اليوم لاحتضان حفل جديد من موسمه المحلي يتألف من 7 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة 1.29 مليون درهم برعاية شركة النابودة.
خصص الشوط الأول لمسافة 1900 متر، على لقب مدرسة النابودة التجارية، وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها «جريسيان سبيريت» الذي حقق نتائج طيبة في بريطانيا، و«تابرناس» الذي حل وصيفاً مرتين وينافسه «كرينزبيل») و«إيست آسيا». وتتنافس 8 خيول على جائزة الشوط الثاني لمسافة 1600 متر، على لقب النابودة للهندسة المدنية، أبرزها «ليثام سينت أنس» الذي فاز في آخر سباقيه، وينافسه «ويلفورد» الفائز على ذات المضمار، و«تكتل». وتشارك ست خيول فقط في الشوط الثالث على مسافة 1200 متر، على لقب النابودة للبناء، ويتوقع أن تنحصر المنافسة بين «بايريتس كوف»، صاحب والفوز الأخير، وغريمه «بيتشكومبر باي» و«تامل». ويجتذب الشوط الرابع لمسافة 2200 متر على لقب ترانس جلف 9 خيول يتصدرها «تايلورز رو» و«هيرالديك» الفائز على ذات المسافة والمضمار في آخر سباقين خاضهما، والجواد «بيج براون بير». وخصص الشوط الخامس والرئيس لمسافة 1400 متر على لقب النابودة للإنشاءات البالغ جائزته 205 آلاف درهم، وتشارك فيه 15 خيلاً، أبرزها «روكيت باور»، وينافسه «أبف نورمال» و«كونكلوشن» الفائز في سباقين من قبل. وينطلق الشوط السادس سباق تكافؤ لمسافة الميل، على لقب ناشونال بلانت، حيث يدفع المدرب اروين شاربي الأيرلندي «جثور» الفائز في بريطانيا في أغسطس الماضي، في مواجهة «جلوباليست»، ويختتم الحفل بسباق مجموعة النابودة للإنشاءات لمسافة 2400 متر، وأبرز الخيول المشاركة «براس رينج» و«جود كونتاكت»، بالإضافة إلى «إمبولي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©