الاتحاد

الاقتصادي

142.74 مليون دولار لاستكمال تطوير «سيتي لاند مول»

دبي (الاتحاد)



كشفت مجموعة «سيتي لاند جروب»، أمس، عن استكمال صفقة كبرى للحصول على تمويل بقيمة 142.74 مليون دولار أميركي لاستكمال مشروع «سيتي لاند مول»، البالغة تكلفته 330 مليون دولار، والذي يعد أول مركز تسوق في الإمارات مستوحى من الطبيعة.

وحصلت المجموعة على التمويل بموجب تحالف بين «بنك الإمارات دبي الوطني» (مدير الصفقة) و«بنك برقان» الكويتي، وستوظف المجموعة هذا التمويل لتغطية تكاليف إنشاء المشروع الذي سيغدو وجهة التسوق الكبرى في دبي في عام 2018.

وقال فهيم الدين شرف الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة «سيتي لاند»: «إن تأمين التمويل الجديد يمثل إنجازاً مهماً يعكس ثقة (بنك الإمارات دبي الوطني) و(بنك برقان) بالمفهوم المرموق الذي يجسده ’سيتي لاند مول‘ والإمكانات المتميّزة لمجموعتنا. ونحن سعداء جداً بالزخم الكبير الذي سيحصده المشروع، خاصة مع استمرار أعمال إنشائه على قدم وساق، والتزام كبريات علامة التجزئة الإقليمية بالاستثمار فيه، ونتطلع قدماً إلى مواصلة تطوير المشروع ليستقبل زواره في عام 2018». بدوره، قال صلاح محمد أمين، مدير مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في «بنك الإمارات دبي الوطني»: «يسعدنا أن نكون جزءاً من مشروع (سيتي لاند مول) الذي يتميز بموقع استراتيجي فريد، ونتطلع بصبر نافد إلى افتتاحه رسمياً في عام 2018. ويمثل (سيتي لاند مول) مشروعاً مستداماً نتوقع أن يحقق عائدات مستقرة، وأن يغدو وجهة تسوق فاخرة في دبي». من جانبه، قال أحمد القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: «نفخر لكوننا جزءاً من هذا المشروع الذي سيمثل إضافة قيّمة تثري قائمة وجهات التسوق في دبي، وهي خطوة ستبرهن مجدداً على المكانة المرموقة للإمارة كواحدة من أفضل وجهات التجزئة في المنطقة».

قال رائد الهقهق، نائب الرئيس التنفيذي في «بنك برقان»: «يسعدنا المساهمة في تطوير مشروع (سيتي لاند مول) الفريد، ونؤكد أن (بنك برقان) يلتزم دوماً بتمكين عملائه من تنفيذ مشاريعهم الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز نمو وتقدّم المجتمعات المحلية في أنحاء المنطقة». وتم توقيع اتفاقيات عدّة لتأجير 30% من المساحات المتاحة للتأجير في «سيتي لاند مول»، وسيتضمّن المشروع بنهاية المطاف 350 متجراً تتوزع حول 6 أجنحة ذات تصاميم متنوعة. وتعتزم سلسة متاجر هايبرماركت وسوبرماركت «كارفور»، التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، افتتاح متجر هايبرماركت ضخم على مساحة 100 ألف قدم مربع ضمن المول.

علاوةً على ذلك، سيتم افتتاح صالات «سينما ?وكس» التي تضم 10 شاشات عرض تحت إدارة «مجموعة ماجد الفطيم»، فضلاً عن توافر باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمفاهيم الراقية.

وتتواصل أعمال تشييد «سيتي لاند مول» على قدم وساق ضمن مساحة إجمالية قدرها 2.2 مليون قدم مربع وتحت إشراف شركة «جي إل إل» التي تتولى إدارة المشروع. من جهة ثانية، يتم حالياً إنجاز الأعمال الميكانيكية والهندسيّة والصحية في مختلف مناطق المشروع.

وقد تم تركيز الأعمال لاستكمال المناطق الرئيسية ضمن المول، والتي ستضم متجر الهايبرماركت، ومناطق الترفيه العائلي، إضافة إلى إنجاز أساسات الممر الدائري المقوس الذي يزدان بلمسات خشبية ويحيط بحديقة «سنترال بارك»، والذي يعد المنطقة المميزة الرئيسية ضمن المول.

كما وسيشتمل «سيتي لاند مول»، الذي يعد أول وجهة تسوق مستوحاة من الطبيعة في العالم، على حديقة «سنترال بارك» المفتوحة التي تشغل مساحة 200 ألف قدم مربعة والتي ستمثل أهم عناصر المشروع من حيث الهندسة المعمارية ودورها المهم في تزويد المتسوقين بتجربة فريدة وسط الطبيعة.

اقرأ أيضا

"أدنوك للتكرير" ترسي عقد تصميم مصفاة جديدة في الرويس