الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

برنامج حافل في «مكتبة قصر الوطن» لشهر يوليو

برنامج حافل في «مكتبة قصر الوطن» لشهر يوليو
7 يوليو 2019 02:20

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي برنامج الفعاليات الذي سيقام في «مكتبة قصر الوطن» التي تقع ضمن مجمع قصر الرئاسة بأبوظبي، خلال شهر يوليو، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والجلسات الحوارية.
يشتمل البرنامج على فعاليات متنوعة، منها جلسة حوارية، بعنوان «تجربة كاتب فائز بجائزة»، يوم 7 يوليو، والتي ستقدمها الكاتبة فاطمة المزروعي، رئيسة قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، والمتخصصة في الكتابة بمجالات النقد والمقالات والسينما والمسرح وقصص الأطفال، حيث تتحدث خلالها حول تجربتها في الكتابة والحصول على تسعة عشر جائزة في مجال الأدب والثقافة، أهمها جائزة العويس لأفضل عمل إبداعي وثقافي لعام 2013 عن رواية العتمة، وجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للأدب والثقافة عام 2013، وجائزة الإمارات للرواية عام 2017 عن روايتها قصتي الأخرى.
كما يتضمن البرنامج، جلسة بعنوان «ثقافات عابرة للحدود»، تقام في 14 يوليو، ويقدمها الكاتب الأردني مطر محمود مطر طوالبة، مدير أكاديمية قرطبة الدولية للتدريب، وهو منسق برنامج الإبداع الثقافي للمواهب الأردنية الأدبية الصاعدة، كبادرة ذاتية تطوعية.
كما يشهد برنامج «مكتبة قصر الوطن»، إقامة ورشة عمل «أقلامٌ مُبدعة»، والتي تستمر لمدة 3 أيام، خلال الفترة من 21 وحتى 23 يوليو، ويقدمها الشاعر السوري جميل داري، وتستهدف الموهوبين في الكتابة لترسيخ مبادئ الكتابة لديهم وتطويرها، على أيدي خبراء في مجال الكتابة الإبداعية.
يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، بدأت في استقبال الجمهور بـ«مكتبة قصر الوطن» التي تقع في قصر الوطن مجمع قصر الرئاسة بأبوظبي، والذي يعد من مقرات الرئاسة المعدودة التي تفتح أبوابها للجمهور على مستوى العالم، لتكون وجهة أساسية ضمن هذا الصرح الحضاري في أبوظبي.
وتحتوي مكتبة قصر الوطن على مصادر غير محدودة من العلوم والفنون والمعارف، والتي تصل إلى أكثر من 50 ألف عنوان، جرى جمعها على مدار أكثر من 35 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©