الاتحاد

الاقتصادي

«صيف دبي» يعزز انتعاش قطاعي التجزئة والسياحة

 دبي (الاتحاد)



عزّزت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري «دبي للسياحة» في الدورة العشرين لمفاجآت صيف دبي علاقتها مع شركائها الإستراتيجيين، لترسيخ مكانة دبي كوجهة صيفية رائدة للسياحة والتسوّق، وذلك لما تزخر به المدينة من مقوّمات سياحية رائعة، وتجارب تسوّق مميّزة في مراكز تسوّق تمتاز بالفخامة والرقي.

وتزايدت شهرة مفاجآت صيف دبي عند انطلاقتها الأولى في عام 1998، لتصبح اليوم أحد الأحداث المهمّة في جدول فعاليات دبي السنوية، وموسماً واعداً لقطاع التجزئة، الذي يسهم في تحويل فصل الصيف إلى موسم مفعم بالتسوّق، والتشويق، والمرح، حيث سجّلت مؤسسة دبي للمهرجات والتجزئة وشركاؤها قصص نجاح على مدى عقدين من الزمان، وهي دلالة على الشراكة الحقيقية التي تجمع بين القطاعين العام والخاص في دبي، وسر من أسرار نجاحها.

ومع انطلاق مفاجآت صيف دبي2017 مطلع يوليو تحت شعار الحملة التسويقية «استمتعوا بـ 6 أسابيع من التنزيلات»، فإنّ هناك الكثير من العروض الترويجية والفعاليات المشوّقة بانتظار زوّار دبي، والتي ستستمر حتى 12 أغسطس، حيث يقدّم الشركاء الإستراتيجيّون حملات ترويجية وتخفيضات هائلة، فضلاً عن استضافة وتنظيم مجموعة من الفعاليات، والأنشطة، وورش العمل الممتعة والمفيدة.

وقال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير‏? ?تنفيذي ?إدارة ?التجزئة ?والشراكات ?الإستراتيجية ?في ?مؤسسة ?دبي ?للمهرجانات ?والتجزئة: «?إنّ ?الشراكة ?المتميّزة ?والفريدة ?بين ?القطاعين ?العام ?والخاص ?تساهم ?في ?إنجاح ?الأحداث ?والعروض ?الترويجية ?التي ?نطلقها ?باستمرار، ?لاسيما ?مفاجآت ?صيف ?دبي، ?حيث ?إنّ ?المحافظة ?على ?مستويات ?النمو ?في ?قطاع ?التجزئة ?خلال ?فصل ?الصيف ?تتحقّق ?من ?خلال ?زيادة ?عدد ?زوّار ?دبي ?ومرتادي ?مراكز ?التسوّق ?والمحال ?التجارية، ?وانعكاس ?ذلك ?على ?حجم ?المبيعات، ?وتتكامل ?العروض ?الترويجية ?مع ?تنوّع ?الفعاليات ?لتقديم ?تجربة ?مختلفة ?لمن ?يختارون ?دبي ?وجهة ?لهم ?خلال ?فصل ?الصيف»?.

وأضاف الفلاسي: «إنّ الدعم الكبير المقدّم من شركائنا الإستراتيجيين، ومساعينا المستمرة نحو التميّز والإبداع في تنويع التجارب التي نقدّمها لزوّار دبي والمتسوّقين كل عام، ساهمت في توجيه اهتمامنا خلال هذه الدورة من مفاجآت صيف دبي نحو قطاع التجزئة بشكل أكبر، وهو ما يظهر من خلال شعار الحدث لهذا العام، وهو(استمتعوا بـ 6 أسابيع من التنزيلات)».

وتضم قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام‏ ?2017: ?«طيران ?الإمارات»، ?ومجموعة ?عبد ?الواحد ?الرستماني، ?و«باريس ?جاليري»، ?و«إينوك»، ?و«إعمار ?مولز»، ?و«ماجد ?الفطيم ?العقارية»، ?و«دبي ?فستيفال ?سيتي»، ?و«ميركاتو»، ?و«نخيل ?مولز»، ?و«سوق ?دبي ?الحرة»، ?و«مراس»، ?و«اتصالات».



أفضل العروض

قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «إن العديد من المسافرين إلى دبي على متن طائرات الإمارات خلال هذه الفترة، خصوصاً العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة يأتون للاستفادة من أفضل العروض والاستمتاع بعطلة الصيف، ما يسهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز لعدد كبير من الأحداث والفعاليات العائلية الجذّابة».



استقطاب الزوار

قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات، الشركة الرئيسة في مجموعة عبد الواحد الرستماني، الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والمناطق الشمالية: «نعمل معاً لتحقيق مهمة واحدة، ألا وهي دعم رؤية الحكومة لجعل دبي أكبر وجهة سياحية في العالم، ويلعب حدث مفاجآت صيف دبي دوراً مهماً في تحقيق هذا الهدف، لاسيما أنّ هذا الحدث الذي يستمر ستة أسابيع يستقطب آلاف الزوار إلى المدينة سنويا‏?«ً?.



تجارة التجزئة

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «لقد أرسى حدث مفاجآت صيف دبي معايير عالمية جديدة في قطاع تجارة التجزئة بالمنطقة منذ انطلاقته الأولى عام 1998. ولطالما كانت (اينوك) شريكاً إستراتيجياً لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وقدمت دعمها أيضاً لحدث مفاجآت صيف دبي على مر السنين، الذي يعد من الروافد المهمة لنمو قطاعي السياحة وتجارة التجزئة في الإمارة».



وجهة للتسوق والترفيه

وأكد محمد عبد الرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس جاليري، أنّ مدينة دبي أثبتت نفسها كواحدة من كبريات الوجهات الصيفية المفضّلة عالمياً، وأنها سوف تستقبل أعداداً كبيرة من السياح هذا العام. وهو ما يعني بالنسبة لغالبية تجار التجزئة مواجهة تحدي الإقبال الكبير في أعداد العملاء دون التضحية بتجربة التسوق في قلب المتجر. ونحن نتوقع تدفقاً كبيراً من السياح، لاسيما من الدول المجاورة الذين يعتبرون دبي وجهة مثالية للتسوق والترفيه. وتتركز أولوياتنا خلال «مفاجآت صيف دبي» الحالي في تقديم مستويات أعلى من تجربة العملاء في متاجرنا عبر تقديم تشكيلات رائعة من المنتجات والعروض الخاصة على طيف واسع من المنتجات.

وأضاف قائلاً: «نحن متفائلون بارتفاع نسبة المبيعات خلال فعاليات مفاجآت صيف دبي هذا العام بنسبة 15%».



دعم الفعاليات

قال صلاح تهلك، نائب أول الرئيس - الخدمات المؤسساتية، سوق دبي الحرة: «تلتزم سوق دبي الحرّة دعم الفعاليات التي تجذب الزوّار من مختلف الجنسيات والبلدان، ولاسيما خلال مفاجآت صيف دبي. وبصفتنا شريكاً إستراتيجياً لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، فإنّه يسعدنا أن نكون من المساهمين في إنجاح الدورة العشرين لهذا الحدث الصيفي المميز، بالإضافة إلى المهرجانات والأحداث التي تنظّمها على مدار العام».



مراكز التسوق

وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، «إعمار مولز»: «يعد قطاع تجارة التجزئة من الروافد الحيوية لنمو قطاع السياحة في المدينة، ونحن حريصون من هذا المنطلق على المساهمة في تعزيز ازدهاره من خلال المشاركة الفاعلة لمختلف مراكز التسوق والترفيه التابعة لنا في حدث المفاجآت الذي أصبح من أهم مقومات نمو القطاع. ويمثل الحدث أيضاً انعكاساً للبيئة الاقتصادية الإيجابية في دبي، والتي هي ثمرة الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».



الحملات الترويجية

قال فؤاد منصور شرف، المدير العام، لمراكز التسوق «الإمارات والبحرين وعُمان»، بـ«ماجد الفطيم العقارية»: «تمتد الشراكة الإستراتيجية الوثيقة بين ماجد الفطيم ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لأكثر من عشرين عاماً، ونحن في ماجد الفطيم ننظر إلى مفاجآت صيف دبي كأحد أهم الأحداث المرتقبة في دبي كل عام، فهي مناسبة سنوية للتفاعل والتواصل من كثب مع المتسوقين وإطلاق العديد من تجارب العملاء الفريدة، ابتداء من الحملات الترويجية المذهلة وفرص الفوز بجوائز قيّمة، ووصولاً إلى تطبيق مفاهيم الألعاب الحصرية والفريدة في عالم التسويق، إلى جانب الفعاليات الترفيهية العالمية الموجّهة للعائلة، وهو ما يتماشى مع رؤية شركة ماجد الفطيم المتمثلة في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.

وخلال مفاجآت صيف دبي لهذا العام يستضيف مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي سنتر الشندغة، وماي سيتي سنتر البرشاء، فعاليات وتجارب لا مثيل لها، إلى جانب عروض التسوّق المغرية، ونتطلّع إلى أن تحقق دورة هذا العام من مفاجآت صيف دبي مستويات جديدة من النجاح، وإلى استقبال المزيد من الزوار في مراكزنا سواء من المقيمين أو السياح».



فرص التسوق

وقال د. أحمد بن علي، نائب رئيس أول/‏ الاتصال المؤسسي في «مجموعة اتصالات»: «تعتبر مفاجآت صيف دبي إحدى أبرز الفعاليات المرتقبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجتذب ملايين الزوار المحليين والإقليميين ومن مختلف أنحاء العالم لقضاء تجربة حافلة بالفعاليات الترفيهية وفرص التسوق وربح الجوائز خلال أشهر الصيف. ومن خلال مواصلة رعايتنا لهذا الحدث في إطار مسؤوليتنا المجتمعية وشراكتنا الإستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، نتشرف بأن تكون اتصالات جزءاً من الفعاليات الوطنية التي تهمّ عملاءنا من جهة، وتسهم من جهة أخرى في تعزيز الاقتصاد الوطني، وإبراز الصورة الحضارية والمكانة المتفردة للدولة في المشهد العالمي للسياحة والترفيه من جهة أخرى».

اقرأ أيضا

5 مليارات درهم مكاسب الأسهم الإماراتية