الاتحاد

الاقتصادي

توقيع مذكرة تفاهم بين «سيدات أبوظبي» و«الهيئة الرقمية»

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي الرقمية، لفتح آفاق جديدة في عالم التكنولوجيا الحديثة، وذلك بحضور مريم الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسعيد محمد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية المشتركة في هيئة أبوظبي الرقمية.
ويهدف التعاون بين الجانبين، إلى تعزيز أواصر التعاون والتطوير المؤسسي في كافة المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات والموارد، وتطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات التي تدعم المرأة في مجال التكنولوجيا والاتصال الرقمي.
وتعد «هيئة أبوظبي الرقمية» الجهة الحكومية المنوط بها قيادة أجندة التحول الرقمي في الإمارة، وتمكين الجهات الحكومية المختلفة من توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المبتكرة وحلول إدارة وتحليل وتأمين البيانات، من أجل تعزيز البنية التحتية الرقمية لقطاع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي.
وقالت الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية: «تندرج هذه الاتفاقية في إطار حرص الهيئة على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية لإطلاق المبادرات المشتركة، التي تؤكد أهمية التكامل الحكومي كأحد المحاور الأساسية لاستراتيجية الهيئة».
وأضافت: «نهدف من خلال هذه الشراكة لتطوير المشاريع وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات والطاقات المتاحة لدى الجانبين، بالإضافة إلى تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لتأهيل المرأة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتسخير التقنيات الحديثة لدعم ريادة الأعمال من خلال تنظيم دورات وندوات تدريبية وبرامج بناء القدرات، بهدف رفع مستوى الوعي الرقمي للمرأة المواطنة على اعتبارها ركيزة أساسية في عملية البناء والتطوير الشامل لدولة الإمارات».

اقرأ أيضا

«جو إير» تسيّر رحلات يومية إلى أبوظبي