الاتحاد

الاقتصادي

ورشة عمل لمسؤولي الصحة والسلامة في المنشآت الصناعية بأبوظبي

 أبوظبي (الاتحاد)



نظم مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في مقر مصنع أديارد في منطقة مصفح ورشة عمل للمسؤولين عن نظام الصحة والسلامة المهنية في عدد من المنشآت الصناعية، وذلك بهدف تدريبهم وتوعيتهم بثقافة السلامة في العمل من خلال تشخيص وتحليل حوادث العمل في القطاع الصناعي، وكيفية التعامل معها بمهنية عالية.

وتضمنت ورشة العمل تقديم عرض فني من قبل أحد مستشاري الصحة والسلامة المهنية، شرح خلالها للمشاركين في الورشة والبالغ عددهم أكثر من 20 شخصاً، كيفية الوقاية من إصابات العمل، موضحاً الدروس المستفادة من حوادث وقعت في السابق يمكن تفاديها من خلال اتخاذ إجراءات وقائية وتصحيحية في كيفية التعامل المهني السليم مع الآلات والمعدات الصناعية.

انتقل بعدها المشاركون في الورشة إلى حصة تدريب عملي لشرح الممارسات الخاطئة في التعامل المهني والفني مع المعدات والآلات التي يكثر حدوث الإصابات خلال التعامل الخاطئ معها؛ بهدف رفع مستوى معايير الجودة في الصحة والسلامة المهنية، وتقليل وتفادي الحوادث.

وقال المهندس أحمد هلال البلوشي مدير مكتب تنمية الصناعة بالإنابة، إن هذا البرامج التدريبي يأتي في إطار التواصل الدائم مع المنشآت الصناعية من أجل تعزيز الوعي لدي العاملين في القطاع الصناعي، وتقديم الدعم والإرشاد للمنشآت الصناعية العاملة في إمارة أبوظبي؛ بهدف اتباع أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية.

وأشاد البلوشي بدور شركة أديارد أبوظبي الفعال في هذا البرنامج من خلال دعمها واستضافتها هذه الورشة والدورة التدريبية القيمة التي عكست تضامن وتعاضد المنشآت الصناعية داخل المجتمع الصناعي في الإمارة، بما يهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة في توعية المجتمع الصناعي في إمارة أبوظبي بأفضل معايير وممارسات السلامة والصحة المهنية في القطاع الصناعي.

ومن جانبه، قال المهندس نبيل العولقي مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة، إن برنامج التدريب ركز على كيفية تحسين ثقافة السلامة في مكان العمل، وعلى وجه التحديد آلية السلامة في مكان العمل وقياس توافق أداء العمال مع أفضل الممارسات المتعلقة بالسلامة، والتقييم، والتحفيز بنظام المكافآت.

ولفت إلى أن الجانب التطبيقي من الورشة ركز على كيفية معالجة الممارسات والسلوك الخاطئ بناءً على برنامج إدارة السلامة؛ بهدف تقليل الحوادث والإصابات في العمل.

وبدوره، أعرب لي بوير مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بمصنع أديارد - أبوظبي عن شكره لمكتب تنمية الصناعية لإتاحته هذه الفرصة من أجل تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع نظرائه في المنشآت الصناعية العاملة في أبوظبي في هذا المجال.

وتم في ختام الورشة توزيع شهادات مشاركة في هذه الورشة، حيث أعرب مسؤولو مكتب تنمية الصناعة عن خالص شكرهم وتقديرهم للمشاركين كافة على اهتمامهم، وحرصهم على التفاعل مع مبادرات المكتب الرامية إلى توعية المنشآت الصناعية بأفضل ممارسات الصحة والسلامة المهنية في القطاع الصناعي.

اقرأ أيضا

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تعزز تنافس أعضائها من خلال "جلفود 2019"