الاتحاد

عربي ودولي

192 قتيلاً باشتباكات طائفية في نيجيريا

قتل 192 شخصاً على الأقل في تجدد الاشتباكات بين مسيحيين ومسلمين في مدينة جوس وسط نيجيريا، حسب ما أفاد رجل دين مسلم أمس. وقال بالارابي داود إمام المسجد الرئيسي في المدينة «استقبلنا 156 جثة صباح اليوم (أمس) و36 جثة اخرى بعد الظهر ليصل اجمالي عدد الجثث الى 192».

إلى ذلك فرضت السلطات النيجيرية أمس حظراً دائمًا للتجول في مدينة جوس إثر المواجهات. وقررت السلطات توسيع نطاق حظر التجول الليلي المفروض منذ الليلة قبل الماضية “على مدينة جوس ومنطقة بوكورو المجاورة لها، ليصبح حظرا للتجول على مدار الساعة بسبب تجدد أعمال العنف في عدة مناطق”.
وقال سكان في اتصالات هاتفية أمس إنهم سمعوا اطلاق عيارات نارية ورأوا حرائق مندلعة.
وروى ابراهيم مودي الذي يقطن في ضاحية سابون فيغي “بوسعى ان اسمع من حيث أنا موجود عيارات نارية وأن أرى أعمدة لهب فوق بعض أحياء المدينة. يمكننا القول ان القسم الشمالي في جوس يحترق برمته”. واضاف “طلب من كل السكان التزام منازلهم بينما تقوم القوات الأمنية بالعمل على اعادة فرض النظام”. وتكرر الاذاعة تلاوة بيان حظر التجول.
ونزح حوالى ثلاثة آلاف شخص من سكان المدينة بسبب أعمال عنف جرى خلالها احراق منازل ،كما اوضح الصليب الأحمر المحلي الذي تعذر عليه تحديد حصيلة القتلى واشار الى اصابة مئة شخص بجروح خطرة

اقرأ أيضا

واشنطن توافق على بيع تايوان 66 مقاتلة "إف-16"