الاتحاد

الاقتصادي

«تنمية المشاريع» تفتتح حاضنة الأعمال «أسترولابز»

خلال افتتاح حاضنة الأعمال «أسترولابز» (من المصدر)

خلال افتتاح حاضنة الأعمال «أسترولابز» (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

افتتحت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات «اقتصادية دبي»، حاضنة الأعمال «استرولابز» لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال التكنولوجيا الرقمية، إحدى حاضنات الأعمال المعتمدة من المؤسسة.
وتعتبر الحاضنة مركز تدريب رقمياً وحاضنة أعمال لشركات التكنولوجيا الرقمية في دبي، تهدف إلى تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الناشئة ضمن «نشاط مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال»، وبالتالي الإسهام في دعم مسيرتهم التنموية، وتحقيق عائد يضاف إلى الناتج المحلي لاقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.
وقام بافتتاح الحاضنة التي تقع في الكورت يارد ضمن منطقة القوز بإمارة دبي، كل من: عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يرافقه رولان ضاهر الرئيس التنفيذي للعمليات في أسترولابز، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين وممثلين من المؤسسة واسترولابز.
وتختص الحاضنة بتقديم حزمة من ورش العمل والدورات التدريبية والبرامج الإرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال الرقمية المبتكرة، كما تقدم أكاديمية أسترولابز التدريب المتخصص للمهارات الأساسية في مجال الصناعة الرقمية كالتسويق الرقمي، والبرمجة، وعلوم البيانات (Big Data)، وتصميم البرامج وتطوير الأعمال.
وقال عبد الباسط الجناحي «تحرص المؤسسة على تقديم أشكال الدعم اللازمة كافة لتطوير واستدامة قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي، وتعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، بما يتوافق مع أهداف ورؤية الحكومة الرشيدة».
وأضاف «توفر حاضنات الأعمال، البيئة المثالية خاصة لرواد الأعمال المبتدئين، من حيث توفير خدمات الإرشاد والتوجيه من قبل عدد من المستشارين والموجهين في مختلف المجالات لمساعدة رواد الأعمال على فهم التحديات وتخطيها في مجال عملهم اليومي. نسعى دائماً إلى التأكد من حصول أعضائنا على القدر اللازم من التدريب المناسب والأدوات الضرورية لإنشاء أعمال ناجحة، والانطلاق من دبي باعتبارها منصة لبدء ريادة المشاريع والانتقال إلى العالمية».

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: 6.5% العائد السنوي لـ "أديا"