السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شيبس كارت» و«لوكترا» تؤسسان أعمالهما في «ديتك» دبي

«شيبس كارت» و«لوكترا» تؤسسان أعمالهما في «ديتك» دبي
7 يوليو 2019 02:51

دبي (الاتحاد)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، فوز كل من «شيبس كارت» و «لوكترا»، بمساحة لتأسيس أعمالهما في دبي، حيث شاركتا في مسابقة المشاريع الناشئة ضمن الجولة الترويجية الأولى من نوعها، والتي نظمتها «دبي للمشاريع الناشئة» مؤخراً بالهند.
وهدفت الجولة الترويجية التي استمرت ثلاثة أيام، وشملت كلاً من نيودلهي وبنغالور، إلى استقطاب الشركات الهندية الناشئة المتميزة إلى دبي، حيث شارك في المسابقة أكثر من 200 شركة هندية ناشئة، وتأهل منها 16 شركة ناشئة إلى المرحلة النهائية، حيث أتيحت لأصحابها الفرصة لاستعراض مشاريعهم وأفكارهم في المسابقة الخاصة التي نظمها مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك».
وفاز بالمركز الأول في المسابقة شركة «شيبس كارت ‏ShipsKart» وهي شركة مقرها نيودلهي، وتوفر منصة إلكترونية للمشتريات البحرية، حيث حصلت الشركة على مساحة مكتبية مرنة لها في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، بالإضافة إلى الدعم المطلوب لتأسيس الشركة وإصدار الرخصة التجارية مجاناً. وحصدت شركة «لوكترا Loktra» المركز الثاني، وهي شركة مقرها بنغالور وتتخصص في مجال الخدمات التشغيلية المصرفية، حيث حصلت على مساحة مكتبية مرنة مخصصة لإدارة نشاطها في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، إلى جانب الدعم الخاص بتأسيس الشركة وإصدار الرخصة التجارية بشكل مجاني لعام واحد.
وقال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي: «إن المشاريع التي استعرضت في المسابقة كانت متميزة، مهنئاً الفائزين على الأفكار المبتكرة والنوعية التي اعتمدوها والتي تتلاءم وتدعم متطلبات ورؤية مدينة دبي في تحولها الذكي نحو المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©