الاتحاد

الإمارات

حملة لمساعدة الفلسطينيين من آثار العاصفة الجوية

القدس (وام) - أعلنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، أنها رصدت أكثر من 300 ألف درهم بشكل أولي لمتضرري العاصفة الجوية التي ضربت الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الماضية.
وقال إبراهيم الراشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية، إنه بعد الكارثة الإنسانية التي شردت المئات من العائلات الفلسطينية، وأغرقت واقتلعت المئات من المساكن والأشجار والمزروعات، أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حملة «نحن معكم» لمساعدة الأسر الفلسطينية والمناطق المتضررة من آثار العاصفة الجوية القوية التي ضربت الأراضي الفلسطينية.
وذكر أن الهيئة تواصلت مع المحافظات الفلسطينية والجهات ذات العلاقة لتقييم الأضرار وتنسيق الجهود، مشيراً إلى أن الهيئة ستركز في المرحلة الأولى على تحسين ظروف الأسر المتضررة في كل المناطق، لا سيما في التجمعات البدوية.
وأكد أن حملة الهيئة بدأت قبل العاصفة في الأغوار، وأمس استهدفت تجمعات سكانية فيها رغم الأجواء العاصفة لتأكيد إيصال المعونات لمستحقيها، وهي حملة ستمتد للمحافظات كافة، وستركز على توزيع المواد والتجهيزات والمساعدات العينية للأسر الفلسطينية ذات الحاجة.
جدير بالذكر، أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تكفل أكثر من عشرين ألف أسرة فلسطينية، وتقدم معوناتها للشعب الفلسطيني في القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإنسانية منذ أكثر من عشرين سنة.
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، قد أعلنت أمس وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأوامر من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، أنها ستقدم مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين المتضررين من العاصفة الجوية التي ضربت الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال