الإثنين 3 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

«التجارة الخارجية» تطلع على ممارسات وزارة الأشغال في التميز

«التجارة الخارجية» تطلع على ممارسات وزارة الأشغال في التميز
26 ابريل 2011 22:13
اطلع وفد من وزارة التجارة الخارجية أمس على افضل الممارسات التي تتبعها وزارة الاشغال في مجال التميز والتخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية. واستعرضت المهندسة نادية مسلم مدير ادارة التخطيط الحضري في وزارة الاشغال في بداية اللقاء الذي عقد بدبي انجازات الوزارة لعام 2008 - 2010 بشكل عام ورسالة ورؤية الوزارة واهدافها وقيمها بشكل خاص ونقاط القوة الرئيسية، معيار القيادة حسب كل معيار فرعي، وابرز المنهجيات التي ساعدت على رفع مستوى الاداء المؤسسي في هذا المعيار. كما بينت دور القيادة في نشر مفاهيم التميز وبناء ثقافة التميز والتحفيز وتوفير بيئة مشجعة على الابداع وتبني سياسة التغيير ومعيار السياسة والاستراتيجية وكيف قامت الوزارة باعداد خطتها الاستراتيجية وتحديد عوامل النجاح، بالاضافة الى منهجية فريق المعرفة واهميتها بالنسبة للوزارة واهداف الفريق وانواع المعرفة. من جانبها، استعرضت فايقة هلال مدير ادارة الموارد البشرية معيار الموارد البشرية ونقاط القوة الرئيسية والحوافز ونظام المكافات والترقيات والدوران الوظيفي. وقدمت المهندسة فاطمة خلفان شرحا حول كيفية قيام الوزارة بادارة الشراكة مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص والمنهجية لدى ادارة الاتصال الحكومي وتطرقت الى منهجية الشفافية والتي تهدف الى التعرف على اراء ومقترحات المقاولين والاستشاريين وشرح اليات العمل من خلال الملتقيات وايضا منهجية قياس رأي المتعاملين ومنهجية الحكمانية بينما قدم محمد شريف شرحا عن تقارير الانفاق الشهرية. من جهته، قدم المهندس محمود ابو الشوارب مدير ادارة تقنية المعلومات شرحا عن نقاط القوة في إدارة تقنية المعلومات والموقع الخارجي للوزارة الذي حصل على تقدير متميز ونسبة نجاح 100 في المائة والخدمات التي تقدمها الادارة للموظفين وللشركاء والمتعاملين الخارجيين والمنهجيات التي تملكها الادارة. ثم قدمت مريم المجر مدير الاتصال الحكومي شرحا عن مبادرات خدمة المجتمع من عام 2008 الى عام 2011 ومهام فريق “انجاز” لخدمة المجتمع في الوزارة واهم المبادرات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومي والتي تنوعت من مبادرات خيرية وانسانية وبيئية وتعليمية واجتماعية ونسبة الرضا عن هذه الخدمات حيث كانت النسبة 7ر88 في المائه عام 2010. وقدمت المهندسة عزة سليمان مدير ادارة الاسكان عضو فريق خدمة المجتمع “انجاز” شرحا عن احدى اهم المبادرات المجتمعية وهي دعم التعليم الالكتروني في مراكز الشباب من عام 2008 الى عام 2010. وقدم محمد شريف مدير ادارة الموارد المالية بالانابة في نهاية اللقاء درعا للوفد باسم وزارة الاشغال العامة. وضم الوفد كلا من كمال اليماحي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وصالح عبد الرحيم مستشار التطوير المؤسسي وصالحة السلامي رئيس قسم الاداء وايمان الجنيبي ادارية والذي كان في استقبالهم كل من سناء سهيل الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة والمهندسة عزة سليمان مدير ادارة الاسكان ومريم المجر مدير الاتصال الحكومي وفايقة هلال مدير ادارة الموارد البشرية والمهندسة نادية مسلم مدير ادارة التخطيط الحضري والمهندسة فاطمة خلفان مدير ادارة التميز المؤسسي والمهندس محمود ابو الشوارب مدير ادارة تقنية المعلومات ومحمد شريف مدير ادارة الموارد المالية بالانابة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©