الاتحاد

عربي ودولي

مقتل 3 شرطيين بينهم ضابط بهجوم في العراق

الرمادي، كربلاء (وكالات) - أعلن مصدر في الشرطة العراقية أمس مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم وقع مساء الثلاثاء استهدف مقراً للشرطة في مدينة القائم، غرب العراق. وقال النقيب مهند مخلف حمادي من شرطة مدينة القائم (340 كيلومتراً غرب بغداد) إن “مسلحين مجهولين هاجموا مركز شرطة سعدة وقتلوا ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب”. وتابع أن “عناصر الشرطة اشتبكوا مع المهاجمين، واستطاعوا قتل أحدهم واعتقال آخر بعد إصابته فيما لاذ الأخير بالفرار”. وأشار ضابط في شرطة القائم إلى أن “اعترافات الإرهابي المعتقل قادت الشرطة إلى جماعة إرهابية خطيرة توجهت الشرطة على الفور لملاحقتهم”. وتقع القائم في محافظة الأنبار قرب الحدود العراقية السورية، وكانت خلال الأعوام التي اعقبت اجتياح العراق إحدى المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة حتى تشكيل قوات الصحوة في سبتمبر 2006.
من جهة أخرى قال محافظ كربلاء آمال الدين الهر أمس إنه “من المتوقع وصول وصول 15 مليون زائر شيعي الى مدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الحسين، التي تبلغ ذروتها السبت، وستجري حمايتها بـ35 ألفاً من عناصر الأمن.
ويتوافد الزوار الى مدينة كربلاء منذ عشرة أيام بصورة متواصلة ويدخلها يومياً نحو مليون زائر جاؤوا من جميع انحاء العراق خصوصاً من المحافظات الوسطى والجنوبية. وانتشرت قوات الأمن العراقية في دوريات وحلقت مروحيات تابعة لطيران الجيش لحمايتهم.
وفرضت مدينة كربلاء حظراً شاملا على تجول السيارات منذ عدة أيام باستثناء منطقة المخولة، وفرضت القوات الامنية 5 أطواق أمنية حولها.
وبحسب قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق عثمان الغانمي إن “حصيلة العمليات الأمنية بلغت القبض على 60 إرهابياً تفكيك 14 عبوة ناسفة كانت مزورعة في طرق الزوار”.

اقرأ أيضا

قتلى وجرحى في اشتباكات بين طالبان و"داعش" شرق أفغانستان