الاتحاد

الإمارات

«التنمية الأسرية» تشارك في مهرجان الوحدات المساندة

أبوظبي (وام)

شاركت مؤسسة التنمية الأسرية في فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الوحدات المساندة للرماية، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ميدان سبخة الحفار في أبوظبي، وتنظمه قيادة الوحدات المساندة في القوات المسلحة وتستمر فعالياته حتى الثاني من فبراير المقبل.
وزار جناح المؤسسة في المهرجان، عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ومن مختلف فئات المجتمع، وتعرف الزوار على خدمات وبرامج مؤسسة التنمية الأسرية التي تقدمها للأسرة والمجتمع، سعياً لتحقيق الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي المنشود.
وتعد مشاركة المؤسسة في المهرجان الأولى، وتعد إضافة إلى مسيرتها وحرصها على التواجد في الأنشطة والفعاليات التي تهم الأسرة والمجتمع، في إطار دعم مبادرات حكومة أبوظبي التي تسعى إلى تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة وضمان أسرة قوية ومجتمع متلاحم بأفراده.
ويعتبر المهرجان الذي تنظمه قيادة القوات المسلحة سنوياً نموذجاً للانسجام الاجتماعي والتلاحم الحي بين أبناء الإمارات والمبني على أسس قوية من الولاء والانتماء لدولة معطاء، ويقدم المهرجان صورة حقيقية تعزز واقع البيت المتوحد وتؤكد صلابة بنيانه وأصالة النفوس المنطلقة بشغف لخدمة الوطن في مختلف الميادين.
ويتضمن المهرجان معرضاً عسكرياً يتيح للأسر التعرف على المعدات العسكرية، ومتحفاً يستعرض تاريخ دولة الإمارات وإنجازاتها، وفعاليات مصاحبة، كالألعاب النارية والحفلات الغنائية والأمسيات الشعرية والمتحف والقرية التراثية والعروض المسرحية والمرسم الحر للأطفال ومنصة العروض العسكرية الذي يقدم عرضا للمعدات العسكرية وفعاليات متنوعة في الرماية.

.. و«كاراكال» تعرض أحدث منتجاتها
أبوظبي (الاتحاد)

تعرض شركة كاراكال أحدث إنتاجاتها، ضمن المهرجان الرابع للوحدات المساندة للرماية، كما سيتم تقديم عرض بالذخيرة الحية لعدد من الأسلحة النارية من إنتاج كاراكال ضمن ميدان الرماية المخصص.
وقال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لكاراكال «نتشرف بتواجدنا ضمن نشاط يبرز اعتزازنا وروحنا الوطنية. نحن ندعو الجميع لحضور المهرجان وزيارة قسمنا والتحدث مع فريق خبرائنا والقيام بتجربة منتوجاتنا التي تصنع هنا في الإمارات». يتم تصميم وتطوير وصناعة أسلحة كاراكال النارية بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وضمن مهرجان هذا العام، يتم عرض كل من: مسدس CAR 814 عيار 5.56 ملم، والبندقية نصف آلية، وبندقية CAR 816 نصف الآلية والمجهزة بمكبس للغاز، والتي حازت على عقد خلال معرض الدفاع الدولي «آيدكس» العام الماضي لتزويد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بخمسين ألف قطعة منها مع خاصية الإطلاق الاختياري.
كما يتم عرض مسدس F Model عيار 9 ملم المطوّر، والذي أعلنت كاراكال الأسبوع الماضي عن إطلاق الجيل الجديد منه خلال معرض SHOT في الولايات المتحدة، وقد حاز إعجاباً كبيراً من قبل كل من المتخصصين وهواة الأسلحة النارية. ويعتبر مسدس F Model نتاج تعاون مكثف لمهندسي ومصممي كاراكال العالميين، ومقرهم أبوظبي.

اقرأ أيضا