الاتحاد

عربي ودولي

بدعم إماراتي.. افتتاح مركز للإنزال السمكي في "باب المندب" بالساحل الغربي اليمني

الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي

افتتح اليوم السبت، "مركز الإنزال السمكي" بمنطقة باب المندب بمديرية ذو باب بالساحل الغربي لليمن بعد إعادة تأهيله وترميمه وتجهيزه، بدعم إماراتي.

وقال ممثل "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" في الساحل الغربي، أن هذا المشروع تم تنفيذه بهدف إتاحة الفرصة أمام أكثر من 4 آلاف صياد في مناطق "المتينة والجلبة ورأس الحسي والنخيل والسقف والغويرق والبقعة والفازة"، للعودة إلى ممارسة نشاطهم مجدداً في مجال الصيد، وتفعيل حركة بيع وتسويق الأسماك.

وأوضح أن المشروع يأتي ضمن 24 مركزاً للإنزال السمكي تم تأهيلها وإنشاؤها من قبل دولة الإمارات وعلى امتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.

من جانبه أكد محمد فضل الشاعري مدير عام مديرية ذو باب، أن دولة الإمارات قامت بدور كبير وأساسي في إعادة تطبيع الحياة في مختلف مناطق المديرية، من خلال تأهيل وترميم 6 مراكز للإنزال السمكي في مناطق "واحجة والكدحة والجديد وذو باب وباب المندب"، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الحيوية التي موّلتها الإمارات وأشرفت على تنفيذها "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" تخدم أكثر من 30 ألف نسمة.

وأشاد الصيادون المستفيدون بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، التي تعمل على تقديم الدعم السخي في مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية على إمتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.

اقرأ أيضاً... الإمارات تقدم مساعدات غذائية لأهالي الساحل الغربي في اليمن

اقرأ أيضا

البرلمان الأوروبي يصوت على تعيين فون دير لايين رئيسة للمفوضية